لوحة جدارية لشهداء الكتيبة 103 صاعقة مشروع تخرج بكلية الفنون الجميلة (صور)

اختارت ساندي فايز الطالبة بكلية الفنون الجميلة، أن يكون مشروع تخرجها فرصة للتعبير عن تقديرها لشهداء الوطن، حيث أنها صمتت لوحات جدارية تخليدًا لشهداء الكتيبة 103 صاعقة والتي كان يرأسها الشهيد البطل أحمد منسي والشهيد البطل خالد مغربي، واعتمدت ساندي في تصميم لوحاتها على الفرشاة والألوان والموزاييك الزجاجي.

وقالت ساندي أن فكرة المشروع سيطرت على عقلها منذ عرض مسلسل “الإختيار”، حيث أن المشاهد كانت قوية ولمست قلبها، وخاصة مشهد الشهادة، مشيرةً أنها صممت على تخليد أسامي هؤلاء الشهداء، وأن صورهم يجب أن تلف جميع شوارع وميادين مصر، وجاء ذلك وفق ما نشر في موقع “اليوم السابع”.

وأشارت ساندي، إلى أن شهداء مصرهم أبنائها وحماة التاريخ، وهذا الأمر جعلها حريصة على ترجمة الفكرة بالفن، حيث أنها دمجت بين الفن الفرعوني والفن الحديث من خلال فكرة بسيطة مع مراعاة التفاوت في المستويات الثقافية، وتابعت: في البداية تم رسم التصميم على مساحة صغيرة، وبدأت بعد ذلك في إدخال التعديلات من قبل المشرفين على المشروع.

وأكدت ساندي، على أن هذه اللوحة تعتبر أول لوحة تشتغل عليها بنفس المساحة الطبيعية، حيث أنها كانت تشتغل على مساحات صغيرة وتصميمات أقل قبل ذلك، وأنها كانت تعمل لمدة 12 ساعة في اليوم نظرًا لكثرة تفاصيل المشروع.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة