طريقة وضع الايشادو تحت العين

طريقة وضع الايشادو تحت العين

طريقة وضع الايشادو تحت العين يبحث عنها الكثير منا. و يعتبر الآيشادو أو ما يسمى ظلال العيون أحد الأدوات الرئيسية للميكاب، فهو يضيف النعومة والجاذبية على عيون المرأة، كما أنه يبرز جمال العيون وسحرهما، ويعطي لمسة جمالية إلى العيون، سواء عند تطبيق ميكاب هادئ من أجل الخروج في الصباح، أو عمل ميكاب يناسب الحفلات والسهرات المسائية.
ويوجد الكثير من المعلومات عن خطوات وضع المكياج بالترتيب للمبتدئين، ولكن هل توجد أكثر من طريقة في وضع ظلال العين؟ هذا ما سوف نتعرف عليه، في المقال التالي نوضح لكم أفضل طريقة وضع الآيشادو تحت العين حتى تستطيعين الحصول على ميكاب للعيون أنيق ومميز من خلال بعض الأسرار لوضع ظلال العيون مثل المحترفين.


 أنواع ايشادو 

قبل معرفة طريقة وضع ايشادو تحت العين، يجب أن نعرف أنه يتوفر العديد من الأنواع المتنوعة من ظلال العيون في الأسواق، لذلك يجب اتباع تلك النصائح عند استخدام أي نوع من ايشادو

● يجب اختيار ألوان آيشادو تتوافق مع لون البشرة والعينين، وطبيعة السهرة التي سيتم الذهاب إليها.
● يفضل إبراز لون الآيشادو كثيرًا من خلال دمج الكحل الأبيض فوق الجفون، ثم نضع الآيشادو عليه، وهذا ما سوف نعرفه بالتفصيل في طريقة وضع الآيشادو تحت العين.
● ينصح باستعمال برايمر العيون، فهو يبرز الألوان وجمالها على العين، ويحافظ على الآيشادو وثباته لمدة زمنية طويلة خاصة في فصل الصيف.
● ينبغي أن يتم اختيار الفرش التي تخص الآيشادو، وتعمل على ظهور ميكاب العيون بشكل احترافي.
● المحاولة دائمًا في الدمج بين الآيشادو المطفي والآيشادو اللامع من أجل إضافة التوازن في شكل العيون.

قبل أن تبدأي بتطبيق مكياج العيون تعرفي أيضاً علي ما هي الهالات السودا، أسبابها وطرق العلاج

طريقة وضع الايشادو تحت العين


يوجد العديد من الطرق لوضع الايشادو بطريقة احترافية وجذابة، لذلك سنوضح طريقة وضع ايشادو تحت العين فيما يلي

● يجب الحرص على استخدام برايمر العينين قبل اتباع طريقة وضع الايشادوتحت العين من أجل أن يثبت لفترة زمنية طويلة.
● يتم وضع الآيشادو الأبيض أو أي لون تفضليه بطرف الأصبع كطبقة رئيسية قبل استخدام أي لون ثاني على الجفن، لأن ذلك يعمل على ظهور اللون الرئيسي بشكل واضح.
● يتم توزيع اللون الأبيض كاملًا على الجفن من الداخل بطريقة متساوية حتى عظام الحواجب إلى الخارج.
● بعد ذلك نضع ظلال العيون على الجفون بلون متوسط عن طريق استخدام الأصابع، إبتداءًا من زاوية العين الخارجية حتى متوسط الجفون.
● ثم نضع الآيشادو داكن اللون من زاوية العين الخارجية، ثم يتم دمج ظلال العيون من خلال الأصابع.

● نحدد الخط السفلي للجفون عن طريق اختيار اللون المفضل لك من ظلال العيون، عن طريق استخدام عود القطن من أجل رسم خط من زاوية العين من جانب الجفون في الأسفل من الخارج.
● بعد ذلك نضع ظلال العيون الأبيض على عظام الحواجب تحت الحاجب بشكل مباشر، حتى نحصل على ارتفاع مميز للعيون ووسع واضح، من أجل إبراز عظام الحاجب.
في النهاية نضع كمية قليلة من اللون الأبيض على أطراف العينين من إتجاه الأنف، ثم يتم الدمج مع اللون الآخر الذي سيتم اختياره، ما يجعل شكل العيون تبدو أكثر جاذبية، وهذه أفضل طريقة وضع الايشادو تحت العين.

تعرفي أيضاً علي 7 أفضل أنواع ماسكرا بالأسعار

طريقة وضع الايشادو للعيون الضيقة


يوجد العديد من الخطوات التي ينبغي أن نقوم بإتباعها في ميكياج العيون الضيقة عند استخدام الايشادو حتى لا تبدو العيون ذات حجم صغير، وهذه طريقة وضع ايشادو على العين بالصور

● تعتبر طريقة وضع الايشادو تحت العين الضيقة من أسهل طرق وضع ظلال العيون.
● يفضل استخدام الايشادوذات الألوان الفاتحة، من أجل أن تظهر العيون واسعة وكبيرة.
● يمكن استخدام الألوان ذات البريق اللامع على أعلى الجفن كاملًا، حتى تبدو العين واسعة.
● ينصح أن يستعمل لون واحد فقط على الجفن بأكمله، ويجب عدم استخدام لونين على الجفون، لأن اللونين يعملان على تقليل حجم الجفون.
● يمكن رسم خط رفيع بدرجة لون غامق أو درجتين فوق الرموش العلوية، وسوف تبدو العين اكبر من الحجم الطبيعي.
● نضع على طرف العينين كمية قليلة من الآيشادو الأبيض في اتجاه الأنف مع مزجه مع اللون الثاني الذي تم وضعه، مما يجعل العينين تصبح أكثر لمعانًا.

طريقة وضع الايشادو للعيون المبطنة


● يتم وضع الايشادو ولا يتم غلق العينين، لأنه يعتبر من الصعب تحديد شكل الآيشادو على العينين إذا كانت مغلقة، فيجب أن نعثر على التجاعيد الطبيعية للعيون.
● بعد ذلك نقوم بوضع ظلال العينين فوق المنطقة التي توجد فيها تجاعيد العينين الطبيعية في الجفن، وبهذا الإسلوب لا يتلطخ اللون أو يضيع إذا كانت العيون مفتوحة.
● إذا كنت من المبتدئين في استخدام ظلال العيون يمكن تجربة هذه الطريقة، وهي استخدام قطعة من القماش القطنية أو منديل، ثم ضعيه بخط مائل على الزاوية الخارجية للعينين.
● ثم يوضع ظلال العيون ونجعل العيون مفتوحة، ثم نضع الظلال من زاوية العيون بشكل مباشر في اتجاه المنديل، ولا تنسي إضافة الظلال على أسفل خط العينين.
● إذا كنت ترغبين أن تقللي في حجم عظمة الحواجب العلوية، نقوم بوضع الظلال المطفية، لأن اللامعة تجعل العينين تظهر بشكل أكبر، لذلك يفضل أن نحافظ على اللمعان على منطقة الجفن المتحرك بالتأكيد.
● بعد ذلك نضع ماسكارا مقاومة للمياه، وفقًا لأن الرموش تحتك بعظام الحواجب، فبالفعل لا تريدين أن تتلون الماسكارا، ثم نقوم برسم خطوط الماسكرا فوق الخط العلوي للرموش وخط السفلي للرموش، ويمكن أن نستعين شكل عين القطة مع طريقة وضع الايشادو تحت العين.

طريقة وضع الايشادو الأسود

يطلق لقب ملك الألوان على اللون الأسود، حيث أنه يعطي إلى العين شكل جذاب للغاية لا يوجد مثله، كما يعتبر الايشادو الأسود أداة من أدوات التجميل المهمة، فإذا تم وضعه بطريقة صحيحة، فإنه سوف يقوم بتكبير العينين وتوسيعها، لكن إذا تم وضعه بطريقة خاطئة فإنه سيقوم بتصغير حجم العينين، لذلك سنقدم أسهل طريقة لوضع الايشادو الأسود.

خطوات التطبيق

● يجب أن تضعي أولًا برايمر العينين من أجل ضمان ثبات الآيشادو الأسود وعدم فساده.
● بعد ذلك نضع على الجفن العلوي الآيشادو الأسود، ولا ينبغي أن نمد الآيشادو إلى الخط العلوي للعين، وهذا حتى لا تظهر العينين بشكل سئ وملطخ.
● لا يجب وضع ايشادو أسفل العين، لأنه يعطي شكل غير لائق إذا تم وضعه بشكل خاطئ.
● يفضل أن يتم استعمال الايشادو مع ألوان مختلفة من ظلال العين حتى نحصل على شكل مميز.
● بعد ذلك نضع الآيشادو في الزوايا الخارجية للعينين فقط، ونرسم خط رفيع أسفل الرموش حتى نحصل على إطلالة رقيقة.
● يمكن استعمال الآيشادو الأسود في تحديد خط العين الجوفي، وهذا مع وضع ألوان فاتحة من ظلال العينين يمكن أن نستبدل بودرة الآيشادو الأسود بقلم كحل لونه أسود، أو استعمال الآيشادو ذات القوام الكريمي، ويدمج بشكل صحيح عن طريق الفرشاة، حتى نضمن دوام الآيشادو لفترة طويلة بدلًا من الايشادو البودره.

تعرفنا سويًا على طريقة وضع الايشادو تحت العين، ولكن يجب أن لا ننسى تجربة الآيشادو على يديك ثم في جزء صغير من الوجه قبل الاستعمال، حتى يتم التأكد أن عينيك لا تعاني من أي حساسية ضد نوع الايشادو الذي تستخدمينه، وكما رأينا طريقة وضع الآيشادو للمبتدئين، ويمكن أيضًا استخدام أي لون تريدينه بطريقة سهلة، قومي بوضع الايشادو بالطريقة التي قدمناها إليك والمناسبة إلى لون عينيك.

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة