وزارة قطاع الأعمال أطلقت الكتالوج الإلكتروني لترويج المنتجات المصرية في الأسواق العالمية

أعلن “هشام توفيق” وزير قطاع الأعمال العام، عن إطلاق الكتالوج الإلكتروني الخاص بالمنتجات المصرية المقرر تفعيله اليوم الاحد الموافق 21 يونيو، وذلك من خلال تدشين 16 مركزًا تجاريًا وترويجيًا للوصول بالمنتجات المصرية إلى مختلف الأسواق العالمية وزيادة حجم الصادرات.

ويذكر أن وزير قطاع الأعمال قام من قبل بمناقشة كل المستجدات وتفاصيل إطلاق الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية حيث أوضح أن الهدف منه هو تعزيز التجارة الخارجية لمصر فى الاتجاهين، بما له من آثار على الاقتصاد القومى من توفير فرص عمل وعملة أجنبية، إلى جانب تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على اختراق الأسواق العالمية.

وصرح أشرف سعيد العضو المنتدب لشركة النصر للتصدير والاستيراد “جسور” أنه تم الاتفاق على عقد العديد من ورش العمل التعريفية والترويجية لخدمات الكتالوج الإلكتروني لدى المجالس التصديرية والغرف التجارية واتحاد الصناعات وغيرها من الهيئات والجهات في مجتمع الأعمال.

كما أنه سيتم توفير حزمة متكاملة من الخدمات اللوجستية للمصدرين، تبدأ من النقل البرى للصادرات من باب المصنع إلى ميناء التصدير، والشحن البحرى أو الجوى، شاملًا التخليص الجمركى والتجميع، بالاضافة الى التخزين، وتوفير الخدمات المالية من تأمين وتمويل بالشراكة مع المؤسسات المالية المختلفة، بالتعاون مع شركة أجيليتي للخدمات اللوجستية.

وان أهم الأسواق التي يضمنها الكتالوج الإلكتروني فهناك العديد من الأسواق العالمية في أفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين، وذلك من خلال تدشين 16 مركزًا تجاريًا وترويجيًا للوصول بالمنتجات المصرية إلى مختلف الأسواق العالمية وزيادة حجم الصادرات، منها 14 مركزا تابعًا لشركة “جسور” واثنين تابعة لشركة “Afrigate” الجاري تأسيسها لتعمل في شرق أفريقيا بالشراكة بين شركة النصر للتصدير والاستيراد “جسور” وشركة النيل القابضة للتنمية والاستثمار ممثلة لـ3 بنوك عامة والشركة المصرية لضمان الصادرات وعدد من كبار رجال الأعمال، حيث من المقرر الانتهاء من فتح 6 فروع جديدة بنهاية سبتمبر المقبل كمرحلة أولى يتبعها فتح باقي الفروع.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

برئاسة مايا مرسي.. انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

ترأست الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة ورئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة مساء اليوم…