هيدي كرم. “59% من السيدات المتزوجة يتعرضون لحرب نفسية من قبل ازواجهن”

هناك العديد من الدراسات العلمية التي تدرس من أجل البحث العلمي المختص بمجال الاسرة والمرأة خاصة، ومن ضمن هذه الدراسات أطلعت الفنانة هيدي كرم على أحدهم التي أصدرت من معهد برازيلي، حيث كشفت الدراسة عن أن 59% يتعرضون الى حرب نفسية من قبل أزواجهم.


وذكرت هيدى من خلال برنامجها راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، إن الباحثين قاموا باختيار 600 سيدة متزوجة من أجل إجراء الأبحاث عليهم، واكتشفوا أن 59% منهن يتعرضن لضغوط نفسية كبيرة من قبل أزواجهن، حيث يحاول الزوج إقناع زوجته بالشك في نفسها عندما لا تتقبل تفسيره للأمور، وعندما يريد الهروب من الموقف وقلب الحقائق لصالحه، ويثبت لمن حوله أن زوجته سيدة غير مناسبة له، فهو دائما ضحية تفكيرها وسوء ظنونها هذا يشكل حربا نفسية ضدها.

وأشارت هيدى إلى أن الرجل دائمًا ما يريد تغيير صفات زوجته “ضحكتها وطريقة كلامها”، ولكن ينسى أن الطبع يغلب التطبع، لافتة إلى أن الزوجة عليها ألا تغير من طباعها إلا إذا كانت مقتنعة تمام الاقتناع، مستندة على ذلك بنتائج الأبحاث والدراسات العلمية.

وقالت هيدى إن “الإنسان يستطيع أن يغير نفسه بشكل كبير لو هناك إرادة واقتناع، ولكن لا يجب أن تغير المرأة من طباعها لأن زوجها سيمارس عليها ضغطا وقهرا ولكن يجب أن يكون لديها رغبة في التغيير”.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة