ميار شريف تتأهل للدور الثاني بتصفيات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تأهلت ميار شريف لاعبة المنتخب المصري للتنس الأرضي إلى الدور الثاني في الدور التمهيدي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وتعد هذه البطولة إحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، حيث فازت ميار شريف، أمس الأربعاء، على اللاعبة الأمريكية كليرفي نجونيو بمجموعتين دون رد بواقع 6ـ4 و6ـ3، ومن المقرر أن تواجه ميار شريف اللاعبة البيلاروسية يوليا هاتوكا في الدور الثاني بالتصفيات.

والجدير بالذكر،حققت البطلة المصرية نجاحًا ساحق في هذه البطولة، حيث أنها سجلت إنجازًا جديدًا بإحتلالها المركز 95 بالتصنيف العالمي للتنس الصادر عن الإتحاد الدولي للعبة، وأصبحت ميار شريف أول مصرية تدخل نادي المائة الكبار في تاريخ التنس لأول مرة في التاريخ.

وشاركت ميار شريف فرحتها بالفوز مع متابعيها عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، قائلةً: “شعور مش عادى، سعيدة وفخورة بكوني مصرية عربية وأفريقية، سعيدة إن أنا بنت مصر اللي وصلت إنها تكون أول مصرية تدخل نادي الـ 100 الكبار في عالم التنس لأول مرة في التاريخ”، وتابعت، “خطوة في مشوار جميل إتحقق بعض ربنا وناس كتير.. أهلي وفريقي ورعاتي وجمهوري، ومؤسسات الدولة والإعلام، مسؤولية كبيرة بس جميلة ودافع لقدام”.

وتأهلت ميار للنهائي بعد فوزها على بطلة رومانيا بنتيجة مجموعتين مقابل لا شئ، ولقبت ميار شريف بـ “فتاة مصر الذهبية”، حيث أنها تحتل المركز 119 في تصنيف المحترفات، كما أنها حققت إنجاز تاريخي بعد تأهلها لبطولتي “جراند سلام” 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة