دينا مشرف أول مصرية تتأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا

أصبحت البطلة دينا مشرف أول لاعبة تنس الطاولة مصرية تتأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد من قادت فريق ميتز الفرنسي وحققت الفوز على نادي نوڤي ساد الصربي.

دينا مشرف
دينا مشرف

ولدت دينا مشرف عام 1994 لعائلة رياضية، حيث أن عمتها هي نعال مشرف لاعبة تنس الطاولة الشهيرة، وأخيها أحمد مشرف لاعب تنس طاولة أيضًا، حصلت على تعليمها من مدرستي العقود الأجلة والجذور ثم التحقت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتعتبر واحدة من نجمات النادي الأهلي ومنتخب مصر لتنس الطاولة، حيث شهدت إنطلاقة العام الحالي بعد أن وضع إسمها ضمن قائمة أفضل 50 لاعبة تنس طاولة بالعالم في تصنيف الإتحاد الدولي للعبة.

استطاعت دينا مشرف صاحبة الـ 27 عامًا من عمرها أن تحقق الكثير من النجاحات في مجال تنس الطاولة، حيث أنها مثلت مصر في دورتي الألعاب الأولمبية لندن 2012 وريو 2016، كما أنها حصدت العديد من البطولات الفردية والجماعية، وقادت مصر للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعد أن فازت بالمباراة الثانية التي وضعت مصر في المقدمة بنتيجة 2-0.

حصلت دينا على 4 ميداليات في دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في المغرب عام 2019، بواقع 3 ذهبيات وواحدة برونزية، حيث أنها توجت بذهبية فرق السيدات في مصر وذهبية فردي السيدات وذهبية الزوجي المختلط مع عمر غير، بينما كانت البرونزية زوجي السيدات مع يسرا حلمي.

وحصدت دينا 4 بطولات أفريقية لصالح منتخب مصر، كما أنها فازت بلقب زوجي السيدات مرتين من قبل بطولة أفريقيا للمنتخبات، وإستطاعت أن تحصل على لقب زوجي المختلط 4 مرات، وفازت ببطولة نيجريا المفتوحة عام 2017 بالإضافة إلى فوزها بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2018.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة