مكياج عروس 2023

المظهر الذي تختارينه ليوم زفافك لن يشاهده جميع ضيوف حفل الزفاف فحسب، بل سيتم التقاطه في مئات الصور لتذكيرك بيومك الخاص. إذن كيف تتأكدين من أنك اخترته بشكل صحيح؟

المفتاح لمنح مظهر زفاف مثالي هو شيء جديد وطبيعي بما يكفي ليبدو رائعاً في الحياة الواقعية، ولكنه مثالي ويدوم طويلاً ليبدو رائعاَ في الصور.

لذا إذا كنت تبحثين عن نصائح لمكياج الزفاف، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! إليكي 5 نصائح مهمة لمكياج الزفاف 

البشرة أولاً

كما هو الحال دائماَ، أنت بحاجة إلى التركيز على بشرتك وسيظهر باقي المظهر في مكانه. احترسي في الفترة التي تسبق يومك الكبير لتجنب أي شيء يسبب تشققات على بشرتك وتنظيفها جيداَ كل ليلة لتجنب انسداد المسام. قد ترغبين في التفكير في تجميل الوجه قبل الزفاف. في صباح يوم زفافك، يجب أن تبدأي بتنظيف شامل ولكن لطيف حتى تكون بشرتك نظيفة ومنتعشة قبل أن تبدأي (أو فنان الماكياج الخاص بك) في وضع المكياج. إذا كانت بشرتك دهنية، ضعي برايمر لإزالة اللمعان عن ال T zone.

توهج غير لامع مقابل توهج طبيعي

تميل البشرة المتوهجة إلى الظهور بشكل أفضل في الحياة الواقعية، لكنك تريدين تجنب اللمعان الزائد لصور زفافك. لذا، فإن الجمع بين الاثنين هو الخيار الأفضل لبشرتك.

أضيفي اللون

لا تخافي من إضافة بعض الألوان إلى مظهر زفافك – خاصةً إذا كنتِ تفضلين فستان زفاف أبيض كلاسيكي. لا تريدين أن تبدو إطلالتك باهتة للغاية، لذا اختاري لون شفاه على الأقل بدرجتين أكثر إشراقاً من لون بشرتك، فاللون الوردي الدافئ يبدو جميلًا وأنثوياً. بدلاً من ذلك، إذا كنت تشعرين براحة أكبر في الشفاه ذات اللون النيود غير اللامع، استعملي تلميح ضئيل من درجات الألوان النحاسية المتلألئة أو الدافئة.

اضبطي المكياج

تذكري أن الفرق بين مظهر المكياج هذا وأسلوبك المعتاد هو أن هذا المظهر يجب أن يدوم (ويبدو رائعاً) طوال اليوم. استخدمي منتج تثبيت المكياج لضبط مكياجك في مكانه بحيث يستمر طوال اليوم.

رسمات عيون جريئة لعروس 2023 من العروض العالمية

مكياج عيون معدني باللون الزهري – البنفسجي من عروض ناديا مانجاريزNadia Manjarrez

انطلاقاً من أسابيع الموضة العالمية، من الواضح أن الزهري والبنفسجي سيكونان موضة المكياج الأبرز في عام 2023، ولن يكون مكياج العروس بعيداً عنهما، حيث بإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون عروس معدني جريء، يمزج بين اللونين الزهري على الجفن الثابت وكسرة العين وتحت الحادب، واللون البنفسجي الفاتح على كامل الجفن المتحرك، مع الرموش المستعارة الكثيفة والطويلة، تمنحك نظرات عميقة وجذابة.

مكياج عيون عروس دراماتيكي جريء من عروض موديكاModeca

لا تقتصر موضة مكياج عيون عروس 2023 على ظلال العيون الحيوية والفاتحة، إذ إن الألوان الداكنة سيكون لها دور كبير خلال هذا الموسم. فإذا كنت من محبات مكياج العروس الدراميكي الحاد، بإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون جريء يتم فيه اعتماد ظلال العيون الداكنة باللونين الرمادي والأسود بأسلوي دخاني قوي، وفوق الجفن العلوي وتحت العين.

مكياج عيون عروس سموكي جريء من عروض رومونا كيفيزا Romona Keveza

وإذا كنت من محبات مكياج العيون السموكي، وترغبين في إطلالة عروس جريئة وقوية، بإمكانك اعتماد مكياج عيون سموكي جريء، باللون الأسود عند الطرف الخارجي للجفن العلوي والزاوية الخارجية للعين وتحت منبت الجفن السفلي، إلى جانب ظل العين الرمادي الفاتح عند الطرف الداخلي للجفن العلوي ومدمع العين، ولتعزيز جمال المكياج السموكي، استخدمي الرموش المستعارة الكثيفة والبارزة.

مكياج عيون عروس زهري جريء مع رسمة الأيلاينر المسحوب من عروض كايتي كورسو Katy Corso

لا يمكن أن يغيب اللون الزهري عن أساليب مكياج عيون العروس في أي موسم من المواسم، وهو سيكون الخيار الأبرز لمكياج عروس 2023، حيث بإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون جريء باللون الزهري الداكن المات فوق كامل الجفن العلوي، مع إبراز العين وجعلها أكثر اتساعاً وحجماً من خلال اعتماد رسمة الأيلاينر الرفيع المسحوب إلى الأعلى، الممتد من مدمع العين وحتى الزاوية الخارجية للعين.

مكياج عيون عروس جريء مرصع بالكريستال من عروض نيكول Nicole

ولإطلالة مبهرة في يوم زفافك، بإمكانك أن تتخلي عن ظلال العيون القوية والحادة، واستبدالها بظل العين الناعم القريب إلى لون بشرتك وطبقات عدة من الماسكرا فقط، وتزيين محيط العين بحبات الكريستال الصغيرة. فأسلوب المكياج هذا ناعم وجريء في الوقت نفسه ويضمن لك إطلالة عروس تخطف الأنفاس.

مكياج عروس خليجي فخم 2023

تتسم أساليب المكياج الخليجي عموماً بالفخامة والقوة، من حيث ألوان المكياج وطريقة استخدام الأيلاينر ومزج ظلال العيون بأسلوب متقن وجذاب يبرز العين بشكل رائع، وأسلوب رسم الشفاه واختيار ألوان أحمر الشفاه التي تمنح الشفاه حجماً وتعزز من جمالها.

مكياج عروس خليجي فخم باللون النيود- الصورة من حساب fadha_makeup على إنستغرام

على رغم أن النيود هو أحد ألوان المكياج الهادئة والناعمة التي تتناغم مع جميع ألوان البشرة، إلا أنه بإمكان العروس اعتماده بأسلوب خليجي فخم، بأسلوب مسحوب على كامل الجفن العلوي وكسرة العين وحتى زاوية العين الداخلية، مع استخدام ظل داكن باللون البني أو الأسود بأسلوب دخاني عند الزاوية الخارجية للعين.. مع تحديد داخل العين ومدمع العين بالكحل البني، وتظليل الجفن السفلي بظل العين الرمادي، والأيلاينر الأسود الرفيه على خط الجفن العلوي.. وأكملي فخامة مكياجك باعتماد الرموش المستعارة البارزة وأحمر الشفاه النيود الغلوسي، والبلاش المشمشي الجريء المسحوب على الخدود.

مكياج عروس خليجي فخم باللون البرونزي اللامع- الصورة من حساب afrah.makeup على إنستغرام

البرونزي لون فخم بحد ذاته؛ فكيف الحال إذا ما تم استخدامه في مكياج الزفاف الخليجي؟ حيث يمنح العروس إطلالة راقية وفخمة لا مثيل لها.. مثلاً، بإمكانك التألق بمكياج عيون يرتكز على استخدام ظل العين البرونزي المات، كقاعدة أساسية لمنطقة الجفون العلوية والسفلية، ومن ثَم تمرير الظل البرونزي اللامع على الجفن المتحرك، على أن تكون الظلال المات مسحوبة إلى خارج العين، مع غمر داخل العين بالكحل البني، واستخدام الرموش المستعارة عند الطرف الخارجي للرموش؛ للحفاظ على المظهر الطبيعي، أما أحمر الشفاه؛ فالأفضل اعتماده باللون البني الفاتح بلمسة لامعة.

مكياج عروس خليجي فخم بدرجات البنفسجي المختلفة- الصورة من حساب ftoomoomakeup على إنستغرام

البنفسجي سيكون من أفضل الخيارات لعروس 2023؛ فبعدما كان موضة رائجة جداً خلال 2022، سيستمر كذلك خلال العام الكبير؛ نظراً إلى أنه لون فخم وجذاب ويتناغم مع جميع ألوان البشرة؛ فضلاً عن أنه يلاقي شعبية كبيرة في عالم الموضة والجمال. تألقي على سبيل المثال بمكياج عروس خليجي فخم بدرجات اللون البنفسجي، على كامل الجفن العلوي وتحت العين، مع ظل العين الفضي اللامع عند الجهة الداخلية للجفن العلوي، إلى جانب الرموش الطويلة والكثيفة، وأحمر الشفاه النيود اللامع المائل إلى الوردي.

مكياج عروس خليجي فخم بالألوان الترابية- الصورة من حساب mzoon_makeupartist1 على إنستغرام

كذلك، بإمكان العروس الحصول على إطلالة فريدة من نوعها، من خلال اعتماد مكياج عيون خليجي فخم جداً، يرتكز على استخدام درجات الألوان الترابية الداكنة؛ لجعل العين مسحوبة وأكبر حجماً، من خلال تطبيقها فوق العين وتحت الجفون العلوية وعند زوايا العين. مع إضاءة العين بواسطة ظل العين الذهبي اللامع عند مدمع العين، وعند الجهة الداخلية للجفن العلوي، مع إضاءة الوجه بالبلاش الوردي الواضح المسحوب على الخدين، وأحمر الشفاه البني الفاتح واللامع.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة