مستحضرات للعناية بالبشرة مهمة في روتينك المسائي

مستحضرات العناية بالبشرة والشعر لها خصوصية دقيقة تختلف بمكوناتها وخصائصها بين المساء والنهار وفي طريقة استخدامها لذالك جمعنا لك في هذا المقال 3 مستحضرات العناية بالبشرة والشعر التي تدخل ضمن أسس العلاج الدقيق للاستفادة من فترة المساء لتغذية بشرة الوجه، الجسم والشعر وطريقة استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والشعر بشكل أقنعة كروتين أسبوعي في المساء تحفز عمل الخلايا وتساعد على الاستفادة من كل مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها يوميًا.

  • روتين أسبوعي مسائي من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.
  • أهمية ترطيب بشرة الجسم في المساء بالمستحضرات اللازمة.
  • طريقة ترطيب فروة الرأس في المساء مرة في الأسبوع.
  • مستحضر أساسي لتغذية البشرة في المساء، إصلاحها وتجديدها.
  • أهمية ترطيب بشرة الجسم في المساء بالمستحضرات اللازمة

تعتبر فترة المساء مثالية لترطيب بشرة الجسم ولا سيما بعد الاستحمام منعًا لجفاف الجلد، طبقي القليل من لوشن الجسم على راحة اليد ووزعيها على كل جسمك بحركات دائرية واحرصي أن تركزي عند تطبيق اللوشن على الأكواع، الركب والأرجل من الأسفل، اتركي الكريم على الجسم لمدة 5 دقائق قبل ارتداء الملابس.

لوشن الجسم الذي يرطب الجسم بينما يترك البشرة معطرة بروائح مختلفة لا سيما الفلفل الأسود ونجيل الهند الأخضر، ننصحك بتجربة لوشن له رائحة محببة لك وضعيه في فترة المساء قبل النوم، لأنه يساعدك في الصباح على تنشيط حواسك برائحة المميزة

بعد تجربتنا الخاصة لهذا اللوشن، ننصحك أن تبتعدي عنه إذا كنت لا تحبين رائحته اذا كانت قوية وتسبب الازعاج لك، ومن أفضل مكونات اللوشن والكريم الذي يحتوي على الفلفل الاسود والريحان وزيت الكزبرة لأنها تساعد على الأسترخاء وايضا يساعد زيت بذور الفلفل الأسود المضاد للأكسدة والريحان وزيت الكزبرة على الإتنعاش بدفعة من الطاقة كما يغذي البشرة من الأعماق ويحافظ على رائحتها وترطيبها لوقت طويل.

أكثر ما أعجبنا في اللوشن أنه خفيف الوزن ويذوب على الفور في الجسم كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة ومختلف عن الكريم لأنه يستغرق وقت أطول لأمتصاص الجسم له ويترك أثر على الجلد قد تبدو مزعجة للبعض

طريقة ترطيب فروة الرأس في المساء مرة في الأسبوع:

ترتكز العناية بالشعر على الشامبو الكريمات والسيروم في غالبية الأحيان، إلا أنه من المهم استخدام أقنعة ترطيب فروة الرأس أقله مرة في الأسبوع. يساعد قناع فروة الرأس على ترطيب البشرة ما ينعشها ويسمح بتغلغل مستحضرات علاج الشعر إلى الأعماق.

إليك “ساها سكالب كوولينغ سكالب ماد ماسك” SahaScalp Cooling Scalp Mud Mask من ” فابل أند ماني” Fable & Mane، إنه قناع مغذي وخفيف الوزن، لجميع أنواع فروة الرأس، مدعم بمكونات الأيورفيدا الخارقة التي تنقي بشكل واضح، تبرّد وترطّب فروة الرأس. هذا المنتج نباتي، خالي من القسوة ويأتي في عبوات قابلة لإعادة التدوير. كما أنه يحتوي على زيوت ملطفة لاستعادة مستويات رطوبة فروة الرأس، مما يجعل بشرتك ناعمة.

يحتوي هذا الماسك على طين البحر وهو مصدر طاقة غني بالأكسجين والمعادن لإنعاش فروة الرأس، إضافة إلى النيم وهو علاج الايورفيدا النهائي المضاد للبكتيريا لفروة الرأس الملتهبة. تكمن أهمية الترطيب في هذا القناع بفضل زيت نواة المشمش المنعم، والمنثول الذي يعتبر علاجًا باردًا لفروة الرأس ما يزيد من تدفق الدم ويعيد التوازن الطبيعي.

إليك طريقتنا الخاصة لاستخدام هذا القناع، بعد استخدام الشامبو، ضعي كمية قليلة من الدايم في أقسام مباشرة على جذور الشعر المبلل ودلكي فروة الرأس. اتركي القناع على شعرك ما يصل إلى 10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاترة.

مستحضر أساسي لتغذية البشرة في المساء، إصلاحها وتجديدها

تختلف أقنعة المساء المناسبة للوجه عن كل مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها في النهار. تحتاجين أقله مرة في الأسبوع إلى استخدام قناع مسائي يعيد تجديد البشرة ليمنحك انتعاشًا لا مثيل له يعيد الثقة والفرح إلى إطلالتك في الصباح.

ننصحك بتجربة “ماسك نوي كرونوبيولوجيك” Masque Nuit Chronobiologique من “نوبل باناسييا” Noble Panacea، الذي يتميز بالإصلاح النهائي، التجديد الليلي والتغذية المكثفة. يعمل هذا القناع الليلي يتآزر مع إيقاع البشرة البيولوجي للتجديد في الليل. بعد تجربتنا الخاصة لهذا القناع الليلي النباتي لاحظنا أن بشرتنا تبدو مشرقة ورطبة بشكل لا مثيل له في اليوم التالي. يرتكز هذا القناع على مكونات نشطة عالية التركيز، مبرمجة ليتم إطلاقها بدقة في الجلد وفقًا لدورة النوم، كما أنه محمل بمزيج من 5 زيوت طبيعية لتعزيز الفعالية وتجربة حسية فاخرة يساعد قناع بتجربة “ماسك نوي كرونوبيولوجيك” Masque Nuit Chronobiologique من “نوبل باناسييا” Noble Panace، على إزالة السموم من الجلد وتقشيره لإعادة ضبطه بشكل يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغ بشكل واضح.

تابعي معنا خطوات استخدام قناع بتجربة “ماسك نوي كرونوبيولوجيك” Masque Nuit Chronobiologique من “نوبل باناسييا” Noble Panacea :

افتحي الجرعة الفعالة باستخدام فتاحة الجرعة أو المقص الصغير.

ضعي القناع على GuaSha.

وزعي القناع على الوجه والعنق والعين، باستخدام فرشاة السيليكون.

استخدمي GuaSha لتدليك الوجه.

لا تهملي مستحضرات العناية بالبشرة، الشعر والوجه في فترة المساء، لأنه الوقت المثالي لعلاج البشرة من الأعماق والحصول على إشراق ونعومة لا مثيل لهما في اليوم التالي.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة