ما حكم الدين في فتاة ترفض فكرة الزواج؟ الإفتاء تجيب (فيديو)

تأتي العديد من الاستفسارات والأسئلة على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بدار الإفتاء المصرية، ومن أكثر الموضوعات الشائكة وتفتح فيها الكثير من الاستفسارات هي مسألة الزواج والطلاق وعلاقة الرجل بزوجته.
ورد على صندوق استفسارات دار الإفتاء المصرية سؤال بشأن الزواج وهو، ما حكم الدين في فتاة ترفض فكرة الزواج؟

جاء الرد من خلال فيديو عبر الصفحة الخاصة بدار الإفتاء، إذا كانت حالها لا يتوافق مع الزواج فأن رفض الفكرة هو أفضل تصرف يمكن ان تقوم به، فربما تكون لديها خوفًا “فوبيا” من فكرة الارتباط بشكل عام، وربما لا يرغب في الدخول بتجربة الزواج لأسباب خاصة به، فإن الزواج يجب أن يشترط به الأحكام الخمس، هذا إلى جانب آنه ليس فرضًا على أحد ويكون على حسب احتياجات الإنسان وظروفه.
واستكمل: “لكن هناك بعض الحالات التي يجب عليها الزواج، لآنه دون ذلك سيقع في الحرام، وذلك إيمانًا بما قاله سيدنا النبي محمد عليه الصلاة “من استطاع منكم الباءة فليتزوج”، وهناك من لا يشعر في قلبه إي غرائز تجاه الزواج فلا حرجًا ولا عيبًا عليه”.
استشهد في الرد أيضا على أن هناك العديد من العلماء والفقهاء وذو علما لم تزوجوا، وعلى رأسهم سيدنا الإمام النووي، والسيدة كريمة المرزوية راوية البخاري لم تتزوج أيضًا.
وأختتم الحديث بأهمية عدم تحمل الفتاة فوق استطاعتها من قبل الأهلل وذمها بذلك، ولا يجوز إساءة الظن بها أو إجبارها على الزواج.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إعلان البرومو الدعائي للجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ”. تعرفي على شروط التقديم لكفالة طفل يتيم (فيديو)

بعد إعلان الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ” البرمور الدعائي للجزء الثاني والذي سيكون من بطولة الفنانة “منة شلبي” والفنان “أحمد حاتم”، والمقرر عرضه على إحدى…