“لما تصاب بمحنة كمل طريقك وأنجح بها”. فتاة تنتصر على مرضها وتدخل موسوعة جينيس (صور)

الإرادة والإيمان بالنفس سلاح حاد يمكن تجاوز كل المحن به، وثقت بنفسها وأدركت أبعاد قدراتها، ثم رسمت الطريق وبدأت تمشي بخطى ثابتة دون أن تلتفت لكل ما يحاول إسقاطها، إيمي النجاتي فتاة في مقتبل عمرها تعمل مهندسة.


وفقًا لما ذكره موقع الدستور تفاصيل مرض المهندسة إيمي النجاتي، انها فتاة تتمتع بالكثير من المهارات والقدرات البدنية فكانت طفلة بارعة ولديها شغف في ممارسة الألعاب الرياضية وخاصة كرة القدم، لكن القدر تدخل واكتشف إيمي أنها تعاني من مرض “الديسك” بالظهر بالإضافة إلى وجود انزلاق غضروفي آثر على شكل العمود الفقري، وهو مرض يولد به أطفال كُثر، ولم تستطع إيمي أن تتعافى حتى أصيبت بقطع في الرباط الصليبي.

مع مرور الزمن والوقت والدخول في رحلات علاج كبيرة أصبح جسم أيمي ضعيف غير قادر على الحركة بشكل طبيعي، هذا بالإضافة إلى توقفها عن ممارسة الرياضة البدنية، لكن الأمل وحب الحياة لن يتخلى عن قلب الفتاة، بدأت تفكر في طرق بديلة، حتى وجدت الحل في تعليم اليوجا اونلاين ومع الوقت شعرت بفارق في جسدها عندما نفذتها، فقررت أن تمارس رياضة “فيتينس” بجانب اليوجا، في محاولة لتقوية عضلاتها وتخفيف الآلام عن جسدها.


وذكر موقع الدستور أن رحلة إيمي العالمية والاحتراف لم تتأخر عليها كثيرًا فهي فتاة محاربة للظروف والمحن، في بداية الأمر سافرت إلى آسيا في 2017 لتتعلم اليوجا بشكل احترافي، كما أنها في الوقت نفسه كانت تدرس فيتينس في الولايات المتحدة وبالفعل حصلت على أكبر شهادة في الفيتينس في علوم الرياضة عام 2019، وهي الأقوى عالميًا من بين الممارسين للفيتينس.

قالت إيمي“حسيت إني عايزة أغير في حياة الناس للأحسن” ولذلك قمت بافتتحت ستوديو صغير خاص بها لتعليم الفيتينس واليوجا، لنشر الوعي بأهمية صحة الإنسان النفسية والجسدية.


ولم يكتفي الأمر عند هذا الحدة بل قررت إيمي ان تنشر ثقافتها وفكرها وتدعم محاربي مرض السرطان من خلال جلسات علاجية باليوجا والفيتينس، وبعد فترة ليست بطولية ذاع صيت الفيديوهات اللايف التي تنشرها عبر صفحتها الخاصة حتى وصل إلى مختلف دول العالم، حتى وحقق رقمًا قياسيًا استطاعت به إيمي أن تدخل موسوعة جينيس لتحطيمها الرقم القياسي في عدد مشاهدات الفيديو “لايف”، قائلة: “اتكرمت باسم مصر وفخورة باللي بعمله”.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة