لأول مرة في مصر.. إنشاء لجنة عليا لتنمية صناعة ودباغة الجلود

نظمت غرفة صناعة الجلود بإتحاد الصناعات، مؤتمرًا للإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة عشر من معرض القاهرة الدولي للجلود، والذي من المقرر إقامته في الفترة من 2 إلى 4 مارس، وذلك بالتعاون مع شركة بيراميدز للمعارض.

وحضر المؤتمر جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود بإتحاد الصناعات، محمد مهران رئيس شعبة أصحاب المدابغ بغرفة القاهرة، شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية والمصنوعات الجلدية بالغرفة التجارية بالقاهرة، محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود، هشام جزر عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود، ومحمد الشريف رئيس شركة بيراميدز للمعارض، وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود، وعدد من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة.

وتم الإتفاق بين منظمات الأعمال الستة المشاركة في المؤتمر، على تدشين لجنة عليا لإدارة وتنمية قطاعي صناعة ودباغة الجلود في مصر، وتعد هذه هي البادرة الأولى من نوعها لتكاتف جميع الكيانات الصناعية الممثلة لقطاع الجلود في كيان واحد.

وأشار جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إلى دور اللجنة البارز فى حل أزمة نقص إرتفاع الخامات وزيادة أسعارها، وذلك من خلال إنشاء شركات مساهمة لتوفير مستلزمات انتاج وصناعة الأحذية والمنتجات الجلدية ولتوفير الكيماويات اللازمة لدباغة الجلود، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء هذه الشركات مساعدة المصانع فى تسويق منتجاتها داخلياً وخارجياً، وأن اللجنة ستجد دعم ومساندة من الدولة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

برئاسة مايا مرسي.. انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

ترأست الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة ورئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة مساء اليوم…