لأول مرة في تاريخ التضامن.. بعد عرض مسلسل “ليه لأ” زيادة طلبات الكفالة للأطفال

كفالة الأطفال في المنازل

بعد عرض مسلسل “ليه لأ” الجزء الثاني الذي تقوم ببطولته الفنانة منة شلبي، ويناقش قضية كفالة الأطفال في المنازل، ساعد بنسبة كبيرة للغاية في زيادة أعداد طلبات الكفالة للأطفال، وقال محمود شعبان، مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن “كريم النسب” هو المصطلح الجديد لليتيم، مؤكدًا أن الوزارة تسعى على حماية هؤلاء الاطفال والعمل على تقديم الأنشطة والخدمات من أجل تنشئة اجتماعية سليمة في جميع مناحي الحياة سواء تعليميًا أو ثقافيًا أو رياضيًا.

ووفقًا لما ذكره في تصريحاته خاصة لموقع “القاهرة 24″، إن هناك نحو 11 ألفا و900 طفل مكفول في المنازل في مصر، حتى الآن، مضيفًا أن أعداد الطلبات المقدمة للوزارة من أسر تريد الكفالة وصل نحو 2700 طلب، ويعد هذا الحدث هو الأكبر في تاريخ الوزارة.

وصرح شعبان خلال حواره ببرنامج “نظرة” الذي يتم عرضه على قناة “صدى البلد”، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة الأخيرة، يهتم بقضايا كريمي النسب، مشيرًا إلى أن هناك استراتيجية قوية وأعم وأشمل من المفهوم القديم للأيتام، وأكد على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بعدم إهانة أي من الأطفال اليتامى وعدم التهاون في حقوقهم.

وشدد على ضرورة التقرب المجتمعي من هؤلاء الأطفال، بالتبرع لدور الرعاية، حيث أن هناك 11 ألف طفل يتيم على مستوى مصر يحتاجون حماية وتأهيل من أجل إنشاء جيل سوي نفسيًا يستطيع مواكبة المجتمع والانخراط به.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إعلان البرومو الدعائي للجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ”. تعرفي على شروط التقديم لكفالة طفل يتيم (فيديو)

بعد إعلان الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ” البرمور الدعائي للجزء الثاني والذي سيكون من بطولة الفنانة “منة شلبي” والفنان “أحمد حاتم”، والمقرر عرضه على إحدى…