لأول مرة في تاريخك..مجلس الدولة يحتفل بتعيين 98 قاضية وحلف اليمين الدستورية

شهد المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، أداء حلف اليمين الدستورية للقاضيات الجدد، وجاء ذلك صباح اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الرئيسي بالدقي، وذلك بعد صدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين 98 قاضية في مجلس الدولة لأول مرة في تاريخ مصر.
ونظم مجلس الدولة احتفالية كبرى، شهدت حضور كل من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وضياء رشوان نقيب الصحفيين.
ووجه المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، الشكر للقاضيات المعينات بمجلس الدولة بعد صدور قرار تعيينهم من رئيس الجمهورية رئيس المجلس القاضيات إضافة للعمل القضائي، مؤكدًا على أن القاضيات إضافة للعمل القضائي، قائلًا: “منورين المجلس، والمجلس اتغير بكم، ونرحب بكم جميعًا بعد 78 عامًا تعيين 98 قاضية”
والجدير بالذكر، يعد مجلس الدولة هو جهة قضائية مستقلة، وأحد أعمدة السلطة القضائية في مصر، تم إنشاؤه عام 1946 على غرار مجلس الدولة الفرنسي، ومنذ هذا التاريخ لم يتم تعيين قاضية واحدة بمجلس الدولة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

“بدء عمل المرأة في مجلس الدولة بداية من أول أكتوبر المقبل”. 7 قرارات رئاسية بشأن القضاة تعرف عليهم

قرر المجلس الأعلى للهيئات القضائية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى اجتماعه أمس الأربعاء، عدد من القرارات بشأن القضاة، أبرزها اعتبار الأول من أكتوبر يومًا…