لأول مرة.. عناصر الشرطة النسائية تشارك في حفل تخرج دفعة جديدة من ضباط وضابطات أكاديمية الشرطة

شاركت عناصر الشرطة النسائية فى العروض أمام الرئيس السيسي، حيث شهدت أكاديمية الشرطة حفل تخرج دفعة جديدة من الطلاب، أمس الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء وقيادات أجهزت الشرطة.
وقال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن الوزارة تسعى للاستفادة من عناصر الشرطة النسائية في العديد من المجالات الأمنية، والتوسع في منظومة العمل الشرطى والمشاركة في المهام القتالية، حيث أتاحت لهن الدورات التدريببة المتقدمة للإعداد والتأهيل الأمثل للتعامل مع مختلف الظروف والمواقف مما يجعلهن على جاهزية تامة وكاملة في حفظ أمن المجتمع.
وأضاف وزير الداخلية خلال كلمته بحفل تخرج دفعة 2021 من كلية الشرطة، “تجسيدًا لثوابت العمل تم فتح القبول لخريجات الحقوق وكلية التربية الرياضية للالتحاق بكلية الشرطة والدراسة لمدة عامين، حيث يتم تدريس العلوم الشرطية التخصصية والمهارات الميدانية تمكينهن من الحصول على درجة الماجيستر في الحقوق اسوة بالطلاب من خريجي كليات الحقوق”.
وأشار وزير الداخلية، إلى أنه لم يقتصر دور الأيادي الناعمة على مكافحة العنف ضد المرأة، وإنما عملهن فى العديد من الأماكن لمواجهة الجريمة بشتى صورها، ووقفن جنباً إلى جنب مع زملائهن من الرجال لحماية المواطنين.
والجدير بالذكر، تعد هذه هي المرة الأولى فى تاريخ وزارة الداخلية لإعداد فريق إطفاء بالكامل من الشرطة النسائية، وذلك من خلال تدريب عدداً من السيدات بمعاوني الأمن على الإطفاء.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة