في اليوم العالمي للفتاة.. نيفين القباج تطلق خط ساخن لاستقبال مقترحات وأفكار الفتيات

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، اليوم الإثنين، خلال كلمتها بمؤتمر الإحتفال باليوم العالمي للفتاة، عن إطلاق خط لإستقبال مقترحات وأفكار الفتيات، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت خطوط لإستقبال الشكاوى، قائلةً: “ليه ميبقاش عندنا خط استقبال الشكاوى.. ليه ميبقاش عندنا خط لاستقبال الأمنيات والأحلام.. خط للإبداع وتلقي الأفكار”.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج، أمس الأحد، بإطلاق حملة “بالوعي.. مصر بتتغير للأفضل” في محافظة بني سويف، وذلك في إطار المرحلة الأولى والتي تضم عدد من المحافظات على رأسهم المنيا، بني سويف، أسيوط وسوهاج.

وتستهدف الحملة قرى ونجوع ومراكز المحافظات المستهدفة والمخطط تنميتها خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتركز تلك المبادرة على نشر الوعي وتحفيز الخدمات بشأن 4 قضايا أساسية تعتبر ذات أولوية قصوى في الوقت الحالي، ومنها الزواج المبكر، زواج الأقارب، الزيادة السكانية،تنمية الطفولة المبكرة بالحضانات دون سن الأربع سنوات، و التمكين الإقتصادي للسيدات تحت مظلة برنامج “فرصة”، بالإضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن تقديم الخدمات.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إعلان البرومو الدعائي للجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ”. تعرفي على شروط التقديم لكفالة طفل يتيم (فيديو)

بعد إعلان الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ” البرمور الدعائي للجزء الثاني والذي سيكون من بطولة الفنانة “منة شلبي” والفنان “أحمد حاتم”، والمقرر عرضه على إحدى…