تفصيل الفساتين السوارية 2022

تلجأ معظم الفتيات الأن إلي التفصيل عشان الظروف الأقتصادية الحالية ولأن التفصيل يكون في معظم الأوقات مناسب أكثر للجسم، مع واحدة جديدة هنساعدك تختاري القماش المناسب وشكل الفستان الملائم لكي.

في هذا المقال سنتحدث عن:

  • نصائح لأختيار شكل الفستان أولاً
  • أشهر فساتين المصممين 2022 لعديد من الأفكار
  • أفضل أنواع الأقمشة السوارية 2022

نصائح لأختيار شكل الفستان أولاً

شكل الفستان: اختاري شكل فستان ملائم لطبيعة جسمك وسماتك الشخصية المميزة، فعلى سبيل المثال الفستان الذي يتلاءم مع غير المحجبة لن يتماشى مع المحجبة، كذلك تتماشى الفساتين السواريه الصك مع المحجبات على عكس الفساتين الضيقة ذات الذيل الطويل.

موديل الفستان: حددي شكل موديل الفستان السواريه قبل تفصيله ومن ثم حددي نوعية القماش، واستشيري خياط الملابس في نوعية الأقمشة التي قد يحتاجها لفستانك، فقد يقترح عليك المزج بين نوعين من الأقمشة، كما سيوضح لك الأكسسوارات التي سيحتاجها الفستان.

نوع القماش: اختاري نوعية قماش تتلاءم مع طبيعة قوامك وفي الوقت نفسه تتناسب مع شخصيتك ومدى أهمية المناسبة لك ووقتها من العام، فعلى سبيل المثال، إذا كانت المناسبة حفل زفاف في فصل الشتاء أو الخريف، فكري في الأقمشة الأثقل والأكثر سمكًا الأكثر دفئًا، مثل الستان والتفتا والديباج والمخمل، أما إذا كانت المناسبة في فصلي الربيع أو الصيف، اختاري أقمشة أخف وأرق، مثل حرير شارمس أو الأورجانزا أو الشيفون.

التكلفة: لا تختاري أي نوع قماش لتفصيل فستان إلا بعد تحديد ميزانيتك، إذ يمكن أن تزيد من تكلفة فساتين المناسبات الخاصة بمقدار كبير لا يمكن توقعه، خاصةً الفساتين متعددة الطبقات التي تتطلب مساحة أكبر من القماش، وبشكل عام إذا كنت تهدفين للحصول على فستان سواريه بأقل ميزانية، عليك اختيار الأقمشة المصنوع من الألياف الصناعية، مثل البوليستر والحرير الصناعي والنايلون والساتان والدانتيل، على عكس الألياف الطبيعية عالية التكلفة، مثل الحرير.

أشهر فساتين المصممين لسنة 2022

يمكنك استمداد الكثير من الأفكار من المصممين العالميين في أسبوع الموضة في باريس او من ال  Runway الخاص بعروضهم.

مجموعة طوني ورد خريف وشتاء 2022

بقصات كلاسيكية ذات لمسة عصرية مبتكرة يمكن أن تلبي ذوق المرأة الأنيقة، تم الكشف عن أحدث مجموعة أزياء طوني ورد خريف وشتاء 2022 وذلك ضمن أسبوع الموضة في باريس التي لفتت الأنظار بالتصميمات المميزة.

حيث جاءت مجموعة أزياء طوني ورد خريف وشتاء 2022 مميزة للغاية وظهر هذا بشكل واضح من خلال القصات التي تم تقديمها. فقد كان من الواضح بحث المصمم طوني ورد عن تعويذة لأفروديت آلهة الحب والجمال في العصر الروماني القديم من أجل إيجاد السعادة في الحياة والاستمتاع بها.

وقد نجح المصمم طوني ورد في أن يحول الآلهة أفروديت إلى واقع ملموس من خلال أزياء وفساتين سهرة متنوعة التصميمات بحيث تعكس مظهر ناعم ومفعم بالأنوثة للمرأة عند اختيار هذه الموديلات في المناسبات المهمة. لذلك وإن كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة مميزة وفريدة فليس هناك أفضل من الاستعانة بفساتين طوني ورد ذات الطابع الروماني القديم بشكل أكثر من رائع.

تنوعت موديلات الفساتين التي تم تقديمها خلال مجموعة طوني ورد خريف وشتاء 2022 بشكل كبير. حيث لفت أنظارنا ظهور موضة الفساتين ذات الفتحات بطريقة الـ Cutout بشكل كبير بطريقة جمعت بين المظهر العصري والفخم بشكل مميز وغير تقليدي، وبالتأكيد ستكون هذه التصميمات اختيار النجمات على السجادة الحمراء.

زينت الورود وتفاصيل الريش أغلب الفساتين بطريقة رقيقة وناعمة مفعمة بالأنوثة بحيث تعبر عن أفروديت آلهة الحب والجمال في حضارة الرومانية القديمة. لذلك ظهرت تفاصيل الزهور سواء بدرجات زاهية أو ناعمة مع مختلف تصميمات الفساتين بحيث تتناسب مع أذواق مختلف الفتيات.

تم الاهتمام بتقديم الفساتين الكورسيه بشكل كبير خلال المجموعة والذي عكس مظهر جمع بين الطابع الكلاسيكي والعصري بشكل مبتكر وغير تقليدي. لذلك ظهرت الفساتين الكورسيه مع التصميمات المنفوشة بشكل فخم لإطلالة مميزة وغير تقليدية.

ظهرت الفساتين التي تحمل الطابع الرومانسي القديم بأقمشة الشيفون مع فتحات على الخصر والصدر، إلى جانب ظهور الفساتين بموضة الكاب بشكل كلاسيكي فاخر أضاف مظهر ساحر لمختلف عارضات الأزياء خلال مجموعة طوني ورد خريف وشتاء 2022.

تم التركيز على تقديم الفساتين ذات القطعتين بشكل كبير والتي عكست مظهر جريء وغير تقليدي للمرأة خلال المجموعة. وبالتأكيد سوف تكون هذه الإطلالات مناسبة لشخصية المرأة الجريئة التي تبحث عن مظهر جذاب وغير تقليدي بشكل مميز. إلى جانب ظهور الفساتين المنفوشة التي تميز بتوب قصير بشكل عصري مبتكر.

خطفت أنظارنا ظهور الفساتين التي أنقسم إلى جزئين بألوان مختلفة بشكل عصري رائع وغير تقليدي. وتعد هذه الفساتين اللونين واحدة من أهم الصيحات رواجاً هذا العام والتي يمكن أن تتناسب مع المرأة العصرية التي تبحث عن التميز دائماً.

لفت أنظارنا تقديم الفساتين القصيرة والطويلة المزينة بأكمام منفوشة بشكل كلاسيكي مميز يمكن أن يتناسب مع ذوق المرأة الأنيقة التي تبحث عن مظهر ساحر في المناسبات المهمة بشكل رقيق مفعم بالأنوثة. لذلك احرصي على اختيارها في مختلف الأوقات وذلك لضمان الحصول على إطلالة ساحرة ومميزة تتناسب مع ذوقك.

 

مجموعة فساتين سهرة صيف 2022 لرامي العلي.

يقدم لنا مصمم الأزياء العالمي رامي العلي أبرز صيحات فساتين السهرة لصيف هذا العام 2022 التي تعتمد بشكل كبير على الأقمشة الرقيقة من التول والساتان والدانتيل والأورجانزا، ويركز في تصاميمه على الجمع بين الطابع العصري والكلاسيكي مع تدرجات بألوان راقية. وفي هذا الألبوم تجدين الفساتين التالية:

فستان شيفون بقماش الأورجانزا مزين بالورود مع كشكش وحزام بلون مماثل.

فستان ساتان مكشوف الكتفين مع فيونكة على جانبي الكتف.

فستان سهرة صيفي ساتان قصير من الأمام، ومزينة بزخارف بألوان الباستيل مناسبة للسهرات والحفلات.

تألقي في السهرات المسائية مع أجمل فساتين سهرة صيف 2022 من مصمم الأزياء رامي العلي، الذي يبرز الحس الأنثوي في تصاميمه الراقية. وإنَّ ألوان فساتين السهرة الرائجة لهذا العام 2022 هي اللون الوردي النيون، والأخضر الزمردي، والذهبي الوردي، كما لا تزال بعض الألوان الكلاسيكية تحظى بشعبية كبيرة هذا العام مثل درجات اللون الأزرق والأحمر والأسود.

افضل انواع الأقمشة السواريه في 2022

الشيفون

قماش خفيف الوزن وشفاف ذو ملمس ناعم ومظهر رقيق يتدفق بحرية فوق منحنيات الجسم، لذا فهو مثالي للتصاميم المتدفقة، ولا يرتبط هذا النوع من الأقمشة بموسم معين، كما يصلح لمختلف أشكال وموديلات فساتين لسهرة.

يمكن ادخال العديد من الأكسسوارات و تطريزها معه، من اشهر موضات 2022 اضافة الورد الي منطقة الصدر و البطن لتضفي اليه لمسة رقيقة

الستان

من أشهر وأقدم الأقمشه التي تستخدم في السهرات والمناسبات حيث يعتبر الستان من الأقمشة فائقة النعومة المصنوعة من ألياف تركيبية ذات نسج ضيق يضفي لمعانًا فاخرًا، وهو بديلًا رائعًا للحرير والبوليستر والأستيت والحرير الصناعي.

منه ايضاً نوع الكريب ستان وهو من أكثر أنواع الأقمشة انتشارًا في تفصيل الفساتين السواريه، وذلك لسهولة استخدامه في تفصيل الفساتين، فهو قماش ذو ملمس خفيف قابل للانعكاس فيمكن استخدامه على الجانبين اللامع و الغير لامع.

عاج الحرير

 

يتميز هذا القماش بملمس ناعم ورقيق وخفيف الوزن فهو مصنوع من الحرير او البوليستر ، وله رونق ومظهرًا مميزًا.

الديباج

من الأقمشة السميكة الثقيلة التي يشبه قماش الجاكا وهو يتميز بنمط متشابك ، وتصميمة له رونق مختلف ومميزا عن باقي الأقمشة .

الدانتيل

يعتبر من الأقمشة الشفافة والرقيقة الناعمة جداً، التي تتميز بتصميم مختلف ومميز ويضيف أناقة فريدة ، فيتم استخدام الدانتيل لإضفاء النعومة والأناقة على الفساتين لذلك يتم به تزيين الفساتين النسائية، ويوجد بها العديد من الأشكال مثل الورود الصغيرة والكبيرة، كما يتوفر منها الدانتيل المفرغ والدانتيل مع الخرز.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

أفضل الملابس الكاجوال للمحجبات  تحظى المُحجبات في الفترة الأخيرة بالعديد من الاختيارات فيما يتعلق بالملابس والأزياء،  ولكن تبقى المشكلة في كيفية تنسيق القطع وتناسق الألوان…