طرق التخلص من السيلوليت

السيلوليت، ظاهرة حديثة ظهرت في المجتمع مع عدم القدرة على علاجها إلا مؤخراً من عدة سنوات وظهر العديد من الطرق لعلاجها، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية علاجها وطرق العلاج المختلفة، أهمها:

العلاج بالخشب، هو أسلوب تدليك قوي يستخدم أدوات خشبية محمولة، مثل الدبابيس وأكواب الشفط. شهدت تقنية العلاج بالخشب شعبية زائدة، بخاصة في السنوات الاخيرة، ويعرفها الناس باسم ماديروثيرابي Maderotherapy، حيث أنّ كلمة Madera تعني بالإسبانية الخشب. يدّعي ممارسو هذه التقنية أنها تقلل من السيلوليت وتقضي عليه. 


ما هو العلاج بالخشب؟

العلاج بالخشب، هو شكل من أشكال العلاج الشامل الذي تم استخدامه لعدة قرون، نشأ في آسيا وشق طريقه إلى أوروبا وأمريكا الشمالية. استخدم الممارسون في الأصل أدوات خشنة للمساعدة في علاج الألم. ومع ذلك، يستخدم المعالجون الحديثون في العلاج بالخشب أدوات خشبية ناعمة في المنتجعات الصحية ومراكز التجميل لأغراض جمالية.

يقوم بهذه التقنية فنّيّ يستخدم مجموعة من الأدوات الخشبية للضغط المباشر على جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك الذراعان والساقان والمعدة والفخذان والأرداف. نظراً لأن هذه الأدوات يتم تحريكها على طول مناطق المشاكل المراد نحتها ومعالجتها من السيلوليت، فإنها تساعد في التحكم في العضلات والدهون لتسريع التصريف اللمفاوي وتنشيط الدورة الدموية. وبينما يتخلص جسمك من السموم المخزنة، سيبدو منحوتاً ومتناغماً.


فوائد التدليك

نظراً لأن العلاج بالخشب هو أسلوب تدليك، فقد يكون من المفترض أنك ستختبرين فوائد التدليك، مثل الاسترخاء وتخفيف شد العضلات والتوتر. وبالتالي التخفيف من ظهور السيلوليت ومحاربته، بحيث يعتبر من أفضل الأدوات للتخفيف من هذه المشكلة، عند القيام به بشكل صحيح.


الأدوات الخشبية

تستخدم في هذا العلاج أدوات خشبية متعددة تخدم الهدف نفسه، وهو التخلص من السيلوليت ونحت الجسم وتكسير الدهون، وقد تستعمل في الجلسة الواحدة أكثر من أداة. فتعرفي عليها:

الأسطوانة المالسة: تعمل على تحفيز الدورة الدموية في الجلد والتقليل من الخلايا الدهنية.

الكأس السويدي: يعمل على تشكيل وتحسين المظهر، بحيث يقلل من تشكل الدهون في مكان واحد، بمعنى أنه يستعمل لرسم الجسم.

طاولة التشكيل: تعالج السوائل المحبوسة في الجسم، فهي تستعمل مع مسار الدم فتحرك الماء المحبوس للتخلص منه.

الأسطوانة المكعبة: تعمل على تقليل وتفتيت الدهون ومعالجة السيلوليت، وتحديداً في منطقة الخصر والبطن.


البدء بالعلاج

أولاً بالتدليك اليدوي لتحسس مكان الدهون والسيلوليت والمشاكل التي تعاني منها كل مريضة، ومعالجتها. يتم التدليك من خلال وضع الزيت على الجسم، قبل التدليك، وقبل استخدام الأدوات الخشبية.


هل هذا العلاج مؤلم؟

لا! قد تشعرين بقليل من الانزعاج، لأن اختصاصي التدليك يمارس ضغطاً مباشراً باستخدام أدواته الخشبية، ولكن هذه هي الطريقة التي تعرف أن العلاج يعمل بها. قد يبدو الإحساس مريحاً بعض الشيء في البداية، ثم يزداد الضغط عند مرحلة استعمال الأدوات الخشبية.


نصائح عامة حول هذا العلاج

  • إذا كنت ترغبين في تجربة العلاج بالخشب، فتأكدي من الاستعانة بممارس متمرس حتى لا تتعرضي لأي أذى.
  • سيستخدم الممارس مجموعة متنوعة من الأدوات الخشبية، بعضها تبدو وكأنها دبابيس متدحرجة عالية النسيج، وبعضها مثل الأجراس.
  • لتحقيق فائدة ملحوظة، قد يُطلب منك إجراء علاجات عدة مرات في الأسبوع على مدار 3 إلى 4 أشهر. وفي بعض الحالات قد تحتاج المريضة إلى ما لا يقل عن 10 إلى 12 جلسة للتمكن من رؤية النتائج المرغوبة.
  • غالباً ما تجمع هذه الجلسات بين تقنيات النحت المتعددة، وقد تستمر ساعة واحدة أو أكثر، اعتماداً على ما تحتاجينه.


المحافظة على النتيجة

ستحتاجين إلى حجز المواعيد بانتظام للحفاظ على النتيجة التي حصلت عليها، مرة بالشهر مثلاً، مع تنظيم نظامك الغذائي وممارسة الرياضة.

ملاحظة: إن الأدوات الخشبية يمكن أن تكون مؤلمة بشكل بسيط، لهذا السبب، قد يكون من المنطقي تجنب العلاج بالخشب على وجهك، لأن بشرة الوجه حساسة جداً، وقد تتعرض العروق لمشكلة التفقع وإزرقاق الوجه.


Anti Cellulite Creams

كريمات محاربة السيلوليت

من الضروري جداً متابعة العلاج بالخشب بشكل كامل، ومن الأف إلى الياء، للحصول على نتيجة سريعة وواضحة. يمكنك اتباع نظام غذائي خاص كما ذكرنا، وممارسة الرياضة، والأهم أيضاً استعمال كريمات نحت الجسم ومحاربة السيلوليت. نخصّص لك بعضاً منها لتختاري ما يناسبك.

  1. كريم لتنعيم السيلوليت:سيللوسكالبت بودي شايبر أند سيلوليت سموذينغ كريم من د. براندت Brandt, Cellusculpt Body Shaper & Cellulite Smoothing Cream.
  2. كريم لشدّ بشرة الجسم:بادي تايتنينغ من سكينسوتيكلز Skinceuticals, Body Tightening.
  3. كريم لمحاربة السيلوليت:سيللولينوف أنتنسيف أنتي سيلوليت بودي كير من سيسليه Sisley, Cellulinov Intensive Anti-Cellulite Body Care.
  4. كريم لنحت الجسم:بودي فيت أنتي سيلوليت كونتورينغ من كلارنس Clarins, Body Fit Anti-Cellulite Contouring.
  5. كريم لمحاربة السيلوليت:بودي تونينغ سيلوليت بروغرام من إلميس Elemis, Body Toning Cellulite Program.

طرق آخري للتخلص من السيلوليت

السيلوليت مشكلة يعاني منها الكثيرون ولا تقتصر على البدناء فحسب بل قد تتسبب النحافة أيضاً في الإصابة بالسيلوليت، وهي تكتلات للدهون تحت الطبقة الخارجية للجلد تنشأ بسبب ضغط الخلايا الدهنية تحت الجلد على أنسجة الجلد الضامة ويتواجد السيلوليت بشكل شائع في الفخذين والذراعين والأرداف تعرفي إلى طرق الفعالة للتخلص من السيلوليت

ممارسة التمارين الرياضية

عليك الانتظام على ممارسة الرياضة للقضاء على السيلوليت لا سيما أن المواظبة على التمارين الرياضية يساعد على شد الجلد، ويمكنك ممارسة تمارين السكوات مع تمارين رفع الأثقال بالذراعين لمدة 10 دقائق على الأقل يومياً كذلك السباحة للتخلص من السيلوليت من كافة أنحاء الجسم حيث تنطوي السباحة على تحريك العضلات المختلفة وبالتالي تساعد على شد الجلد.

الليزر للتخلص من السيلوليت

يمكنك اللجوء إلى تقنية الليزر الفعالة للقضاء على السيلوليت؛ حيث يعمل على تفتيت الدهون تحت الجلد وشده مما يقلل من ظهور السيلوليت تدريجياً كما يحفز إنتاج الكولاجين ليمنح البشرة النضارة.

استخدام المقشرات الطبيعية

تساعد المقشرات الطبيعية على تحفيز التصريف الليمفاوي، وبالتالي تقضي على السيلوليت ويمكنك مزج العسل مع خل التفاح الغني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وفرك المزيج على مناطق السيلوليت وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله، كما تساهم القهوة في القضاء على النتوءات الجلدية والتخلص من الخلايا الميتة، كل ما عليك فعله مزج ربع كوب من القهوة المطحونة مع ملعقتين من السكر وملعقتين من زيت جوز الهند وفرك الخليط على المنطقة المصابة لبضع دقائق قبل غسلها بالمياه الفاترة، وللحصول على نتائج مرضية يمكنك المداومة على تلك الوصفات 3 مرات أسبوعياً على الأقل لشد الجلد المترهل.

التدليك

يساعد التدليك على تدفق الدم، مما يساهم في تقليل ظهور السيلوليت؛ حيث يعمل التدليك على تمدد أنسجة الجلد الدهنية لا سيما مع اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة.

تناول السلمون

يعتبر سمك السلمون من أهم الأطعمة التي تساعد في القضاء على السيلوليت فهو غني بدهون أوميجا 3 المفيدة لصحة البشرة، ويعمل على شدها كما يتميز بقدرته على إصلاح النسيج الضام والتخلص من النتوءات الجلدية.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة