رياضية بولندية تعرض ميداليتها الفضية للبيع لإنقاذ حياة رضيع

عرضت البولندية ماريا أندريشيك البالغة من العمر 25 عامًا ميداليتها الفضية التي أحرزتها في منافسات رمي الرمح في أولمبياد طوكيو 2020 والتي اختتمت مؤخرًا، في مزاد علني بهدف المشاركة في تمويل عملية جراحية لطفل رضيع يعاني من مشكلة خلقية في القلب، حيث أنها كتبت عبر حسابها الشخصي على “فيسبوك”: “أمل في أن ترمز الميدالية بالنسبة لك الحياة التي حاربنا من أجلها”.

واحتلت أندريشيك المركز الثاني في مسابقة رمي الرماح، وذلك عن رمية بلغت 64.61 متر، وحصدت الصينية شيونغ ليو الفائزة بالمركز الأول الميدالية الذهبية بعدما وصلت رميتها 66.34 متر من محاولتها الأولى.

 

ووصلت أرباح المزاد إلى حوالي 44000 يورو ستوضع بتصرف الحملة المسؤولة عن جمع التبرعات الخاصة بعلاج الطفل ميلوش الذي يبلغ 8 شهور من عمره، حيث أنه يعاني من مشاكل خلقية في القلب ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية، ومن المتوقع أن يسافر ميلوش إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة لبدء فترة العلاج.

وبالفعل دفعت متاجر “زابكا” البولندية المبلغ مقابل شراء الميدالية الفضية، وقد

 حيث أندريشيك على موقفها النبيل وما قامت به تجاه المبادرة الخيرية لجمع التبرعات، وتم وصفها بـ “الجميلة النبيلة”، وتم التبرع بالمبلغ المطلوب وطلب منها سلسلة متاجر زابكا الإحتفاظ بالميدالية، وقد تم جمع المبلغ المطلوب لإجراء العملية بعد أن بادر عدد كبير من الأشخاص للتبرع.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة