رغد علاء الدين تفوز بذهبية بطولة إفريقيا للشطرنج تحت 10 سنوات

الطفلة رغد علاء الدين “9 سنوات” لاعبة نادي ههيا ومنتخب مصر للشطرنج، والفائزة بالميدالية الذهبية في بطولة افريقيا للشطرنج (فتيات) تحت سن 10 سنوات، والتى أقيمت في الفترة من 2 إلى 10 يوليو الجارى بمدينة لوساكا بدولة زامبيا.

قالت الطفلة “رغد علاء الدين” إنها سعيدة بحصولها على المدالية الذهبية فى البطولة الأفريقية، ورفع اسم مصر فى المحافل الدولية، وإنها عادت مع البعثة منذ 24 ساعة، وفخورة بفوزها واقتناصها الميدالية.

فيما قال علاء الدين محمود والد الطفلة “رغد” إنه مدربها، ولاحظ تفوقها حينما كانت تجلس بجواره أثناء تعليمه أشقائها الذكور، وبدأ فى تدريبها وتأهيلها، حيث حصلت على العديد من البطولات، ومنها الميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا العام الماضى من دولة غانا.

فيما قال “عاطف إبراهيم” رئيس مجلس إدارة نادى ههيا اليراضى، إن النادى يضم  بداخله عدد كبير من المواهب الصاعدة، ويضم نماذج مضيئة ومشرفة ترفع اسم مصر عالياً في المحافل الرياضية العالمية، مقدماً الشكر لمديرية الشباب وللأجهزة الفنية والإدارية المصاحبين لأبطال الألعاب الفردية لدورهم في تجهيز اللاعبين بدنياً وفنياً ونفسياً للمشاركة في البطولات المحلية والقارية والعالمية.

قالت رغد علاء الدين الفائزة ب بطولة أفريقيا للشطرنج تحت سن 10 أعوام، إن والدها علمها اللعبة عندما كانت في الرابعة والنصف من عمرها، موضحةً: “دايما كنت بشجع نفسي إني ألعب وأحصل على المركز الأول على الجمهورية وإن شاء الله أمثل اسم مصر وأكون الأولى على العالم”.

وأضافت علاء الدين خلال مداخلة هاتفية برنامج “صباح الخير يا مصر”: “أول بطولة لي كانت منافسات الجمهورية وفزت بها، ثم خضت التصفيات وفزت بها، وتاهلت إلى بطولة أفريقيا للمرة الأولى، وفي هذا العام تأهلت إلى بطولة أفريقيا أيضا وفزت بها”.

وتابعت الفائزة ب بطولة أفريقيا للشطرنج تحت سن 10 أعوام: “والدي يمرنني على اللعبة حتى الآن، حيث يبلغ عمري 9 سنوات ونصف، هي لعبة رائعة لأنها تنشط العقل وتجعلني أكثر ذكاءً، إذ أصبحت أكثر قدرة على حل المسائل الصعبة بشكل أكثر سهولة”.

وهنأ  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، لاعبة نادي ههيا ومنتخب مصر للشطرنج لحصولها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشطرنج (فتيات) التي أقيمت في الفترة من 2 إلى 10 يوليو الجاري بلوساكا بدولة زامبيا، معربا عن أنه يتمنى له أن تواصل التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عاليا في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة