رايا ابو راشد ملهمة الفتيات وإنجازاتها لعام 2021

رايا ابو راشد

رايا ابو راشد أحد أهم النماذج للمرأة المُلهمة في الوطن العربي، هي سيدة استطاعت أن تلفت الأنظار إليها بسبب نجاحها وتميزها في عملها كإعلامية، وبالنسبة لكونها سيدة مشهورة في الوطن العربي فهي ايضا سيدة ملهمة يتابعها ملايين السيدات بسبب أناقتها ومظهرها الجذاب واهتمامها برشاقتها وملابسها.

لذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على أبرز المحطات والإنجازات التي استطاعت أن تحققها رايا أبي راشد، وأهم الأعمال التي اشتهرت بها فتابعونا لنستكمل سلسلة مقالاتنا عن السيدات الملهمات والتي قدمنا خلالها نماذج عديدة مثل  قصة نجاح السيدة راوية منصور.

من هي رايا ابو راشد

تعد رايا ابو راشد أحد أبرز الإعلاميات العرب التي استطاعت أن تجري العديد من اللقاءات مع نجوم هوليوود، ولدت رايا أبي راشد في بيروت بلبنان في 12 مايو عام 1977، ولكنها لا تحمل الجنسية اللبنانية فقط بل أنها تحمل أيضا الجنسية البريطانية.

كانت رايا أبي راشد إنسانة مجتهدة استطاعت أن تحصل على العديد من الدرجات العلمية، حيث حصلت على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة وستمنستر الأمريكية، وبعدها درست صحافة وإذاعة وتمكنت من الحصول على درجة الماجستير بهذا التخصص، بالإضافة إلى الماجستير في السينما.

تتقن رايا ابو راشد العديد من اللغات وتتحدثها بطلاقة حيث تتحدث اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وأيضا الإيطالية والإسبانية، وعلى الرغم من أن ريا أبي راشد من المشاهير في الوطن العربي إلا أنها لا تفضل الحديث عن حياتها الخاصة، ولكن محبيها يريدون معرفة أدق التفاصيل عن حياتها.

ونجد متابعيها يسألون عن ادق التفاصيل في حياتها، حيث أنهم يسألون ما هي ديانة ريا أبي راشد؟ وما طول ووزن ريا أبي راشد؟ والحقيقة أن ريا أبي راشد لا تفصح عن كل هذه المعلومات ولكن بالنسبة لديانتها فهي المسيحية حيث أنها ولدت لعائلة مسيحية.

متى تزوجت ريا أبي راشد

زوج ريا أبي راشد هو محل بحث العديد من الأشخاص المتابعين لها وذلك من أجل معرفة الشخص الذي استطاع أن يمتلك قلب هذه المرأة التي تعتبر مثالية ومصدر إلهام بالنسبة للبعض.

تزوجت رايا ابو راشد في عام 2011 من رجل أعمال بريطاني يدعى فاليرو كامرانو، دائما تعبر له عن حبها في المناسبات السعيدة، فمثلا في عيد زواجهما التاسع احتفلوا في نفس المكان الذي جمعهما للمرة الأولى في روما.

كما تحرص ريا أبي راشد على مشاركة جمهورها لحظاتها الرومانسية التي تجمعها مع زوجها من خلال نشر الفيديوهات والصور عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل، وبالأخص موقع انستجرام.

ريا أبي راشد انستقرام

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة رائعة لمتابعة المشاهير ومعرفة أخبارهم من خلالهم بعيدا عن الإشاعات والأخبار الكاذبة، ويتابع رايا ابو راشد على موقع التواصل الاجتماعي “انستقرام” أكثر من 4 مليون و 700 ألف متابع، تشاركهم بلحظات من حياتها سواء مع زوجها وابنتها أو من المهرجانات التي تشارك بها، ويمكنكم متابعة حساب ريا أبي راشد انستقرام من هنا.

أما عن حساب ريا أبي راشد تويتر، نجد أن عدد المتابعين به تخطي المليون متابع ووصل إلى مليون ومائتان متابع ومن أجل متابعتها عبر تويتر يمكنكم الضغط هنا.

ريا أبي راشد وابنتها

أنجبت رايا ابو راشد ابنتها الأولى والوحيدة “لولا” في يوليو عام 2016 وهي تبلغ الآن من العمر خمسة أعوام، وتتعمد ريا أبي راشد إخفاء وجه ابنتها في معظم صورها وتفضل أن تكون بعيدة عن الأضواء، وهذا يتضح جليا من خلال الصور التي تشاركها معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي لا تظهر فيها وجه ابنتها، حيث لم تظهرها للجمهور إلا مرة واحدة فقط في الاحتفال بعيد الأم.

مرض ريا أبي راشد

ريا أبي راشد والسرطان قصة مؤثرة للغاية، حيث كشفت تفاصيلها في إحدى اللقاءات الصحفية، وأوضحت أنها عانت كثيرا بسبب مرض السرطان، حيث أصيبت والدتها بهذا المرض وظلت تعاني منه حتى الوفاة، وعلمت ريا ابو راشد بمرض والدتها عندما كانت في لندن وهو ما تسبب في صدمة كبيرة لها.

لكن والدتها كانت امرأة قوية أصرت أن تخفي خبر إصابتها بهذا المرض اللعين عن أصدقائها وأقاربها، ويؤثر هذا الأمر كثيرا في ريا وتصفه بأنه من أصعب فترات حياتها، وأنها تقوم بإجراء الفحوصات كل فترة من أجل الاطمئنان على نفسها خوفا من إصابتها بهذا المرض.

لم تكن ريا ابو راشد النموذج الوحيد من المشاهير الذي عانى من مرض السرطان ولكن الإعلامية لينا شاكر قد عانت أيضا مع هذا المرض مثل رايا ابو راشد.

أهم إنجازات المذيعة رايا 

  • بدأت رايا ابو راشد حياتها المهنية بالعمل في مهنة الصحافة في بيروت، وذلك قبل انتقالها للعيش في بريطانيا في عام 1999.
  • حققت شهرة كبيرة من خلال تقديمها لبرنامج Arab’s Got Talent، حيث شاركت الإعلامي قصي خضر مغني الهيب هوب السعودي.
  • استطاعت ريا أبي راشد من إجراء العديد من المقابلات مع نجوم هوليوود والمخرجين العالميين ومنهم شاكيرا، انجلينا جولي، براد بيت وغيرهم من خلال برنامجها الشهير «سكوب مع ريا» Scoop with Raya والذي يتم عرضه على قناة MBC 2.
  •  قدمت رايا ابو راشد العديد من المهرجانات السينمائية والحفلات العالمية حيث قدمت حفل الأوسكار وأيضا مهرجان كان وجولدن جلوب وغيرهم من الفعاليات العالمية.
  • تعد ريا ابي راشد هي مذيعة المشاهير نسبة إلى النجوم العالميين التي تمكنت من إجراء مقابلات معهم وكشفت أهم الأسرار عن حياتهم وأعمالهم، وقد ساعدها ذلك في العمل مع بعض الفضائيات مثل  Entertainment Tonight الأمريكية.
  • ريا أبي راشد هي أول سيدة عربية تُعين سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين، وبدأت مشاركتها معهم في عام 2017 من خلال مجموعة MBC.

ريا أبي راشد قبل وبعد

خلال فترة الحمل، ازداد وزن رايا ابو راشد كثيرا، ولكنها فاجأت متابعيها في فترة قصيرة بأنها استعادت رشاقتها وخسرت الكثير من الوزن، وظهرت في كامل أناقتها، لذلك بدأ يتساءل العديد من المتابعين عن طريقتها في إنقاص الوزن، وشاركت ريا ابو راشد متابعيها طرق لفقدان الوزن اتبعتها وساعدتها كثيرا في خسارة الوزن والذي جاء على النحو التالي

  • الامتناع عن تناول السكريات والجلوتين.
  • الحرص على شرب المياه باستمرار مع الحرص على تناول 2 لتر على الأقل على فترات متقطعة.
  • تناول 5 وجبات على مدار اليوم، بحيث يتم تقسيم الطعام والحرص أن تكون وجبتان من الخمس وجبات خفيفة.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات، والتركيز على البروتين الذي يحتوي على الدهون الصحية.
  • ممارسة الرياضة لمدة 3 أيام في الأسبوع، لمدة ساعة في اليوم الواحد، وكانت تمارس رياضة الهيت.
  • الاهتمام بتناول الخضراوات وتناول الوجبات التي تعدها بنفسها في المنزل لتجنب إضافة السكر.

وأخيرا فإن رايا ابو راشد واحدة من السيدات المُلهمات في الوطن العربي، التي تمكنت من أن تلفت أنظار العالم أجمع إليها من خلال نجاحها في عملها كمذيعة واستضافة نجوم العالم، لذلك فإنه من الممكن ان تستفيدي من تجربتها فهي نموذج من مئات السيدات التي تمكنوا من أن يثبتوا أنفسهم ويحققوا شهرة واسعة في العديد من المجالات.

الفرصة أمامك سيدتي لكي تبدعين في التخصص الذي تريدينه أيا كان وتصبيحين في مثل نجاح ريا أبي راشد، بالعمل والاجتهاد تستطيعين أن تكوني أحد الملهمات للفتيات الأخرى.

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة