د. عفاف عبد ربه تحصل علي وسام الإمبراطورية البريطانية من الملكة اليزابيث

“الدكتورة عفاف عبد ربه رئيسة الجمعية المصرية الأوربية العاملة في 14 دولة أوروبية في بريطانيا، تقطن في بريطانيا وإحدى المشاركات بفعاليات مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” ‏والمقرر ‏انعقاده فى الفترة من 2، 3 يوليو الجارى، وتنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.

ولدت “عبد ربه” في الإسكندرية وتخرجت فى كلية الإعلام بجامعة الإسكندرية، وعملت في التليفزيون المصري لمدة 12 عامًا، كما سافرت مع زوجها د. محمد فوزي إلى المملكة المتحدة لتكون مع اسرتها، وأصبحت مراسلة صحفية للعديد من الجرائد المصرية بالإضافة إلى مجلة كويتية من خلال تواجدها في المملكة المتحدة.

فيما استمرت تعمل في مجال النشر كرئيسة تحرير لمجلة Crossing the Bridge Magazine، وساعدت في تأسيس الجمعية المصرية لشمال أيرلندا في 2006 والتي عملت على توحيد العرب والمصريين تحت المظلة المصرية.

وحضر الكثير من السفراء العرب المناسبات الفريدة التي تقيمها الجمعية. أقامت عددا كبيرا من الفعاليات في مناسبات عربية ومصرية وإسلامية كان من أهمها المناسبات حفل إفطار داخل برلمان إيرلندا الشمالية اثناء شهر رمضان. في 2014.

كما حصلت على الكثير من الجوائز الفخرية من الخدمات الشرطية بشمال إيرلندا وبرلمان جمهورية إيرلندا الشمالية لتأسيس أفضل منظمة مجتمع مدني وهي الجمعية المصرية لشمالي أيرلندا في إيرلندا الشمالية.

في يونيو 2021 ، منحت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وسام الإمبراطورية البريطانية للدكتورة عفاف عبد ربه ، رئيسة الجمعية المصرية لأيرلندا الشمالية، لجهودها في تعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة ومصر ومناهضة التميز العنصري في أيرلندا الشمالية. وتسلمت الوسام من الأميرة آن.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن التكريم الذى حظيت به الدكتورة عفاف تكريم مستحق تقديرا لدورها الملموس فى تعزيز العلاقات بين مصر والمملكة المتحدة، وهى بحق فخر السيدات المصريات بالخارج اللواتى لم يدخرن أى جهد فى سبيل رفع اسم وطنهن عاليا فى دول مختلفة حول العالم.

حصلت عفاف على العديد من الجوائز الفخرية من الخدمات الشرطية بشمال إيرلندا وبرلمان جمهورية إيرلندا الشمالية لتأسيس أفضل منظمة مجتمع مدني وهي الجمعية المصرية لشمالي أيرلندا في إيرلندا الشمالية.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة