“حرصًا على التباعد الاجتماعي”. صالون بدبي يبتكر طريقة طلاء الأظافر يحمل رقاقة ذكية

مع انتشار جائحة فيروس كورونا، وما تسببه من قلق وهلع بين الشعوب، وإجبارهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، قامت نور مكارم، مؤسسة صالون التجميل، بابتكار طريقة جديدة لطلاء الاظافر مع أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار العدوى.

ابتكر مركز “لانور بيوتي لاونج” للتجميل في دبي، طريقة جديدة في جلسات طلاء الأظافر “الذكية” حيث يتم زرع شريحة صغيرة على الظفر، والتي يمكن مسحها بعد ذلك لنقل البيانات – مثل بطاقة العمل الرقمية، أو حساب “انستغرام”، أو حتى قائمة المطعم الكاملة.

طورت الفكرة نور مكارم، مؤسسة صالون التجميل، بهدف التواصل من دون تلامس بسبب إجراءات التباعد الإجتماعي لجائحة فيروس كورونا، حيث يمكن لطلاء الأظافر هذا أن يحتفظ بالمعلومات في أظافرك.

ووفقًا لما جاء بموقع CNN العربية قالت نور “توصلنا إلى هذه الفكرة لأننا نفكر في كيفية دعم التباعد الاجتماعي من خلال استخدام التكنولوجيا في الخدمات التجميل، تستخدم الشريحة تقنية الاتصالات قريب المدى لربط الاجهزة، وكان التحدى الوحيد هو كيفية جعل هذه الشريحة صغيرة بما يكفي لتناسب الظفر”.

تصف مكارم رقاقة أظافرها بأنها حل لبطاقات العمل بدون تلامس، وتعمل من خلال تثبيت المعلومات التي الهامة مثل الاسم ورقم الهاتف، وحسابات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وبطاقات العمل الخاصة.

وأشير إلى أن هذه التجربة الجديدة تم استخدامها على أكثر من 500 عملية لطلاء الأظافر بالرقائق حتى الآن، وذلك يرجع على طبيعة دبي المبتكرة وحب الناس بها للعادات والأفكار الغربية والإبداعية.

وتأمل مكارم أن يتم استخدام هذه الرقائق في وظائف وخدمات أخرى بالمستقبل، مثل الدفع بدون تلامس مع قوائم المطاعم الرقمية.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة