حالة من الغضب تجتاح أوكرانيا بعد انتشار صور للمجندات يتدربن على المشية العسكرية بـ “الكعب العالي” (صور)

مجندات بالكعب العالي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور المجندات الأوكرانيات وهم يرتدون “كعب عالي” أثناء التدريبات لتنظيم استعراض عسكري سيقام في 24 أغسطس المقبل للاحتفال بمرور 30 عامًا على استقلال البلاد، الذي تحقق بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، مما جعل الأمر مجال للسخرية أمام العالم.

مجندات بالكعب العالي
مجندات بالكعب العالي

وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن ارتداء المجندات “للكعب العالي” أثناء التدريب أثار غضب وزارة الدفاع الأوكرانية، حيث قالت إيرينا جيراشينكو، عضوة معارضة في البرلمان الأوكراني، إن الأمر يتعلق بالتمييز الجنسي وليس بالمساواة بين الرجل والمرأة.ونقلًا عن موقع معلومات وزارة الدفاع الأوكرانية قالت المتدربة إيفانا ميدفيد “للمرة الأولى يتم التدريب بأحذية بكعب وهو أمر أصعب قليلًا مما هو عليه في أحذية الجيش لكننا نحاول”.

مجندات بالكعب العالي
مجندات بالكعب العالي

وانتقد البرلمان هذه الخطوة، قائلاً ظهر عدد من المشرعين الأوكرانيين، المقربين من الرئيس السابق بيتور بوروشنكو، مرتدين أزواجا من أحذية الكعب العالي وشجعوا وزير الدفاع الكعب العالي في العرض العسكري أسوة بالمجندات.
وقالت النائبة إينا سوفسون إن الأمر ينطوي على مخاطر صحية، مضيفة ” لا يمكن تخيل فكرة أكثر سخافة وضررا من ارتداء هذا الحذاء، وأن النساء المجندات في أوكرانيا، مثل الرجال، يخاطرون بحياتهم ولا يستحقن السخرية”.

مجندات بالكعب العالي
مجندات بالكعب العالي

والجدير بالذكر أن الآن تخدم أكثر من 31 ألف امرأة في القوات المسلحة الأوكرانية، بما في ذلك أكثر من 4 آلاف ضابطة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة