جيانا فاروق ترفع علم مصر في حفل ختام أولمبياد طوكيو 2020

رفعت البطلة المصرية “جيانا فاروق”، لاعبة منتخب مصر في الكاراتيه العلم المصري في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية، بعد أن توجت بالميدالية البرونزية، وذلك في حضور عدد كبير من الأبطال المشاركين في الأولمبياد، وبالمشاركة في هذه البطولة رفعت  جيانا فاروق رصيدها من التتويج بالميداليات إلى 38 ميدالية، والجدير بالذكر، حصدت جيانا الميدالية الذهبية رقم 8 لمصر بجانب 19 ميدالية برونزية و11 فضية.

 

ولدت جيانا محمد فاروق عام 1994،” وتعلقت بالرياضة منذ طفولتها، وحصلت على ميداليتين ذهبيتين في وزن 61 كجم في بطولة العالم للكاراتيه، كما حصلت على الميدالية الذهبية في الألعاب الإفريقية لألعاب التضامن الإسلامي.

وأصبحت جيانا صاحبة الـ26 عامًا أول رياضي مصري في فئتي الرجال والسيدات يحصل على ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولمبية، حيث أنها فازت بالميدالية البرونزية، ولكن خسرت أمام الصينية “تشياويان ين” في الدور قبل النهائي بعد إختبار الحكام بطلة الصين بالترجيح، وصعدت جيانا إلى المربع الذهبي باحتلالها المركز الثاني المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد تحقيق ثلاثة انتصارات.

 

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

وصول بطلة منتخب مصر للكاراتيه جيانا فاروق إلى مطار القاهرة وسط إستقبال جماهيري

وصلت اليوم، بطلة الألعاب الأولمبية جيانا فاروق، لاعبة منتخب  مصر للكاراتيه، إلى مطار القاهرة الدولي، بعد مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي أقيمت بالعاصمة…