بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.. إنطلاق معرض تراثنا للحرف اليدوية

معرض تراثنا

إنطلقت الدورة الثالثة من معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، أمس السبت، وجاء ذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ونفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وعدد من الوزراء والمسؤولين، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويعد هذا المعرض أكبر ملتقى للمبدعين والحرفيين ومصممي المنتجات اليدوية والتراثية.

وتفقد الرئيس السيسي، أقسام ومنتجات المعرض، وتبادل الحديث مع العارضين من الشباب والنساء وذوي الإحتياجات الخاصة، وإستمع إلى المشاكل التي تواجههم، ووجهه بما يمكن تقديمه لهم لتذليل العقبات التي تواجه أعمالهم لتحقيق المزيد من التطور وتوسيع الإنتاج بالأسواق المحلية والخارجية.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن معرض تراثنا الذي ينظمه جهاز المشروعات تحت رعاية رئيس الجمهورية يأتي في الفترة من 9 ـ 10 أكتوبر، ويضم المعرض 1500 من أصحاب المشروعات الصغيرة المتخصصة في المنتجات التراثية والمؤسسات الأهلية المهتمة بالفنون من مختلف أنحاء الجمهورية، ويعتبر هذا العدد ضعف العارضين الذين شاركوا خلال العام الماضي.

ويشارك في معرض تراثنا 29 جهة على رأسهم بنك القاهرة والذي يعتبر الشريك الاستراتيجي للمعرض، بالإضافة إلى وزارات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وعدد من الجامعات المصرية التي تعرض منتجات المبدعين من الطلبة والطالبات لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة، كل هذا بجانب مشروعات سيدات المجلس القومى للمرأة وما تتميز به من منتجات راقية ومتميزة خاصة في الملابس والحلي.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

برئاسة مايا مرسي.. انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

ترأست الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة ورئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة مساء اليوم…