“الشركة عندها مشكلة مع الحجاب”. استبعاد لاعبة سلة من تصوير إعلان لأنها محجبة

في واقعة لم تكن الأولى والأخيرة من نوعها، حادثة تنمر وعنصرية تجاه المحجبات بشكل مباشر، حيث تعرضت اللاعبة “نوران هشام”، لاعبة كرة السلة بأكاديمية يوتيبا، للرفض التمام لمشاركتها في تصوير إعلان عن أحد مشروبات الطاقة من خلال ممارسة الرياضة، ويرجع سبب استبعادها لمجرد كونها فتاة محجبة فقط.


تسرد “نوران” تفاصيل الواقعة وفقًا لما ورد بتصريحها لموقع “القاهرة 24” إن جاءها عرض تصوير إعلان من قبل إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج مشروبات الطاقة، قررت إنتاج إعلان عن مشروبها من خلال رياضة الـ”باسكت”، وذلك عن طريق اختيار بعض الشباب الرياضي، الذين ستظهر لياقتهم بالإعلان، بعد تناولهم المنتج.

وأوضحت “نوران” أنها كانت من ضمن قائمة الشباب الذين وقع عليهم الاختيار للظهور بالإعلان، خاصةً أنها من أكثر الفتيات المتميزات في رياضة كرة السلة، لكن ما حدث كان عكس توقعتها تماما، حيث أنها فوجئت يوم التصوير باستبعادها من الإعلان، حيث أدركت أنه ممنوع ظهور المحجبات، وهذا الرفض الفج جعلها تشعر بالقهر والظلم، لمجرد كونها فتاة محجبة.

قال مصور الإعلان: “إدارة الشركة عندها مشكلة مع الحجاب، لأنها مش بتحبه ومش بتظهره في إعلاناتها”، وبالفعل تم استبعادها بشكل نهائي وتم اختيار باقي اللاعبات المشاركين في تصوير الإعلان غير محجبات.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

رئيس الجامعة: “تم إحالة الواقعة للنيابة” ووالد الطالبة “بنتي مش هتغير طريقة لبسها”. تعرفي على تفاصيل واقعة الفستان كاملة (فيديو)

شهدت الساعات الماضية واقعة أثارت جدلًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا والمواقع الاخبارية حتى وصل الأمر للتدخل النيابة والمجلس القومي للمرأة، وهي واقعة الطالبة “حبيبة…