الشرطة الأمريكية تنقذ فتاة من الخطف بعد إستخدامها إشارات الإستغاثة باليد المتداولة عبر “تيك توك”

تمكنت الشرطة الأمريكية من إلقاء القبض على مجرم بعد أن قام بخطف فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، والتى استطاعت استخدام إشارة طوارئ باليد شاهدتها عبر تطبيق “تيك توك” لتنبيه السائقين الآخرين على الطريق إلى محنتها.

وألقت قوات الشرطة بولاية كنتاكى الأمريكية، القبض على جيمس بريك البالغ من العمر 61 عاماً، وذلك بعد أن تلقوا مكالمة تفيد بأن هناك مراهقة تشير بإيماءات وإشارات معروفة على “تيك توك” تمثل العنف المنزلى، حيث شاهد أحد السائقين الفتاة وهي تشير بيدها وفهم من حركاتها أنها تعاني من محنة، فالتقط رقم السيارة وبادر بالاتصال بالشرطة، وجاء ذلك وفقًا لما نشرته مجلة “businessinsider”.

وكشفت تحقيقات الشرطة، أن المجرم خطف الفتاة من منزلها بولاية نورث كارولينا، إنتقل بها عبر ولايات أوهايو، تينيسي، وكنتاكي، علماً بأن والديها أبلغا عن فقدها، وتبين أن المتهم أغرى المراهقة بالسفر معه، ولكن عائلته رفضت إقامتهما بعد أن اكتشفت أنها دون السن القانونية.
ومن جهته أوضح مأمور مقاطعة لوريل إنه بالرغم من غرابة البلاغ إلا أن الشرطة تعاملت بجدية وسرعة معه، وقاموا بمطاردة السيارة على الطريق السريع، وتمكنوا من القبض على السائق وتحرير الفتاة.

وتظهر الإشارة على حسابات متعددة على موقع “تيك توك”، حيث تتضمن رفع الشخص راحة يده وإبهامه، ثم يخفض أصابعه، بحيث يضع الإبهام بداخلها، مع الإشارة إلى التشبث بقبضة، وصممت تلك الإشارة لتظهر للآخرين أن صاحبها يعاني من العنف المنزلي ويحتاج للمساعدة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة