السجن المؤبد لمتهمين والمشدد لأخر.. محكمة جنايات شمال القاهرة تصدر حكمها في قضايا اغتصاب وهتك عرض واختطاف فتيات

قضت الدائرة 10 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، بالسجن المشدد 15 عامًا المتهم الأول حضوريًا “أمير زايد”، والسجن المؤبد على المتهم الثاني والثالث “شريف الكومي” و”يوسف قرة” في قضية فتاة الساحل، أمس الثلاثاء، وذلك بعد إتهامهم بإغتصاب فتاة في إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي.

وفي وقت سابق، تم إخلاء سبيل المتهمين من قبل النيابة العامة في القضية التي عرفت إعلاميًا بإسم قضية “الفيرمونت” وذلك لعدم كفاية الأدلة، ولكن أقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهمين من شهادة المجني عليها و6 شهود أخرين، مما ثبت من مشاهدة تسجيل مرئي لجانب من الواقعة، حيث تضمن الفيديو إعتداء المتهمين جنسيًا على المجني عليها.

وتعود أحداث الواقعة لعام 2014، والتي إتهم فيها 5 شباب بهتك عرض فتاة داخل أحد الفنادق بالساحل الشمالي، ولكن النيابة العامة حفظت القضية لعدم كفاية الأدلة في منتصف مايو الماضي.

وعلى صعيد أخر، أصدرت محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار صبحي عبدالمجيد، حكمها على الدكتور مايكل فهمي بتهمة خطف 6 فتيات وهتك عرضهن، بالسجن المؤبد للطبيب وبراءة زوجته، وذلك بعد 6 أشهر من القبض عليهما.

وكانت قد أمرت النيابة العامة في أبريل الماضي بإحالة الطبيب وزوجته إلى محكمة الجنايات لمعاقبتهما عما نسب إليهما بإستغلال صغر سن بنات عن طريق التحايل وإستدراجهن إلى عيادته الخاصة وهتك عرضهم بالقوة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة