الحكومة اليابانية تقترح تخفيض عدد أيام العمل إلى 4 أيام فقط

تقترح الحكومة اليابانية على الشركات أن تسمح للعاملين بها بالعمل لمدة 4 أيام أسبوعيًا بدلًا من 5، وذلك من أجل إتاحة فرصة للأشخاص الذين على عاتقهم مسؤولية رعاية أسرهم، وتحقيق التوازن النفسي المطلوب للمواطن بين فترة العمل والحياة الشخصية.

وفقًا لما جاءت به وكالة الأنباء “كيودو” اليابانية، أن الأخذ باقتراحات الحكومة بشأن مدة العمل الأسبوعية مدتها أربعة أيام ضمن المبادئ التوجيهية السنوية للسياسة الاقتصادية التي وضعتها حكومة رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، جعلت الخبراء ينقسمون الرأي حول ما إذا كانت المبادرة الجديدة ستلقى قبولًا على نطاق واسع، إذ يعرب العاملون والإدارات عن مخاوفهم بشأن احتمال أن يسفر ذلك عن نتائج غير مرغوب فيها.

وأضاف أن أصحاب العمل سيوجهون مشكلة حقيقة على الرغم من أن عمل لمدة 4 أيام في الأسبوع قد يجعل العمال أكثر تحفيزًا، إلا أنه قد يؤثر على كفاءتهم الإنتاجية بالسلب بسبب ذلك اليوم الضائع، كما أن الموظفون يخشون أن يتم تخفيض رواتبهم.

وقالت الحكومة إن من بين المزايا المتوقعة لإجراء مساعدة الأشخاص الذين يتحملون مسؤوليات رعاية الأسرة على تجنب الحاجة إلى ترك وظائفهم، وتشجيع التعليم المستمر، ومساعدة المزيد من الأشخاص على أن تكون لديهم وظائف جانبية، اكتساب المزيد من المهارات الجديدة، هذا بالإضافة إلى أن جائحة فيروس كورونا ساعدت على أن تكتسب فكرة العمل لمدة أربعة أيام زخمًا، حيث تجعل الأزمة الصحية الأشخاص يقضون المزيد من الوقت في المنزل.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إعلان البرومو الدعائي للجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ”. تعرفي على شروط التقديم لكفالة طفل يتيم (فيديو)

بعد إعلان الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ” البرمور الدعائي للجزء الثاني والذي سيكون من بطولة الفنانة “منة شلبي” والفنان “أحمد حاتم”، والمقرر عرضه على إحدى…