التركية روميزا جيلجي تقتحم موسوعة بعد أن لقبت بـ أطول إمرأة في العالم بطول يبلغ 215.16 سم

إقتحمت روميزا جيلجي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأطول امرأة على قيد الحياة، حيث يبلغ ارتفاعها 215.16 سم، وتأمل رميزا في إلهام الآخرين لقبول أنفسهم، ويرجع طول السيدة بسبب متلازمة “ويفروالتي” والتي تتسبب في نمو الطول بشكل سريع، وجاء ذلك فقًا لما نشر بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

أطول إمرأة على قيد الحياة

وقالت روميزا جيلجي البالغة من العمر 24 عامًا، يمكن أن يتحول العيب إلى ميزة، لذا تقبل نفسك كما أنتن وكن على دراية بامكانياتك وابذل قصارى جهدك.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي حققت فيها روميزا رقمًا قياسيًا، وذلك بعد أن تم إختيارها كأطول مراهقة على قيد الحياة عام 2014، واستخدمت روميزا منصتها للدفاع عن الأخرين الذين يعانون من التنمر بسبب الحالات النادرة، وتستخدم جيلجي كرسي متحرك وأحيانًا تتعجز على إطار المشي.

وقال كريج جلينداي رئيس موسوعة جينيس للأرقام القياسية، إنه شرف كبير أن أرحب بعودة روميزا إلى سجلات الأرقام القياسية مرة أخرى، إن روحها لا تقهر ودائمًا معتزة بالتمييز وهذا الأمر هو مصدر إلهامها، مضيفًا: “فئة المرأة الأطول عمرًا ليست هي التي تتغير في كثير من الأحيان”.

ويذكر أن أطول رجل على مستوى العالم يبلغ طوله 8 أقدام و2.8 بوصة في عام 2018 ويدعى سلطان كوسين، وأن أطول إمرأة عاشت هي الصينية تسنج جينليان والتي بلغ طولها 8 أقدام و1 بوصة أي 2.463 متر، وذلك قبل وفاتها عام  1982.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة