إجراءات احترازية. السعودية تبتكر روبوت لتوزيع زجاجات ماء زمزم دون تلامس طوال موسم الحج

نظرًا للوضع الراهن وما يشهده العالم من جائحة كورونا وتفشي الفيروس الذي أدى إلى تضرر العالم بأكمله متأثرًا بالأزمة، ومن أكثر ما لمس قلوب المسلمين هو الامتناع عن أداء مناسك الحج وزيارة بيته الحرام.

وعلى غرار هذه الأزمة قام رئيس شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس، عبد الله بن عبد العزيز السديس، بابتكار روبوت ذكي يساعد على اتمام الاجراء الاحترازية لحجاج البيت الحرام بشكل آمن، حيث الهدف منه هو توزيع زجاجات ماء زمزم دون تلامس وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.


وقال عبد الله السديس: “إن التقنية الحديثة باتت تسخر لخدمة البشرية، خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا، والتي ستحافظ بإذن الله على سلامة قاصدي الحرمين الشريفين”.
والجدير بالذكر أن السعودية أعلنت فتح البوابة الإلكترونية للحج عبر المسار الإلكتروني، وذلك إيمانًا بما وصل به العلم الحديث والتطور الرقمي في خدمة البشرية، مؤكدًا أن الروبوت يعمل على توزيع زجاجات المياه دون تلامس ودون أن يعيق حركة المارة في الحرمين.
أعلن عبد الفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة، اليوم الأحد، سيتم فتح البوابة الإلكترونية الساعة الواحدة ظهرًا، للتسجيل في الحج هذا العام، وسوف يكون هناك حملات من داخل المملكة عبر المسار الإلكتروني، وإن الأولوية للتسجيل في حج هذا العام ستكون لمن لم يحج خلال السنوات الخمس الماضية.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة