أنس جابر.. ترفع رأس العرب وتدخل التاريخ بلقب أول عربية في بطولة ويمبلدون 

اللاعبة التونسية أنس جابر

واصلت اللاعبة التونسية أنس جابر ذات الـ 26 عامًا، عروضها في بطولة أستراليا المفتوحة، لتصبح أول لاعبة عربية تصعد لدور الثمانية في بطولة ويمبلدون للتنس، على المصنفة السابعة البولندية إيغا شيانتيك بطلة فرنسا المفتوحة السابقة على الملعب رقم 2.

كان فوز أنس على شيانتيك المصنفة السابعة للبطولة، هو الثالث على التوالي أمام بطلة سابقة في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وقد خسرت جابر 4 أشواط متتالية لتحسم المنافسة البولندية المجموعة الأولى لصالحها لكن اللاعبة التونسية تفوقت بشكل كاسح على بطلة فرنسا المفتوحة 2020.

وبهذا تكون هزمت خلال البطولة الحالية ثلاث لاعبات سبق لهن التتويج بألقاب كبرى بعد فوزها على الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز والإسبانية غاربين موغوروزا.

وتطمح أنس جابر، المصنفة 24 عالميا إلى مواصلة مسيرتها الخارقة، عندما تلتقي الثلاثاء البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الرابعة في ترتيب لاعبات التنس المحترفات في أبرز مواجهات ربع النهائي.

وأصبحت أنس جابر أول من يصل إلى دور الثمانية ببطولة ويمبلدون من لاعبي ولاعبات الدول العربية، منذ أن تأهل المصري إسماعيل الشافعي، المصنف الـ34 على العالم سابقا، لهذا الدور في البطولة في عام 1974.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة