أليسون فيليكس.. الأم والبطلة الأولمبية صاحبة الـ 11 ميدالية ذهبية (صور)

استطاعت العداءة الأولمبية الأمريكية أليسون فيليكس صاحبة 35 عامًا من عمرها، أن توازن بين الأمومة وحبها للرياضة، فعادةً أول ما تكون النساء أمهات يودعن الحياة الرياضية، ولكن كسرة أليسون هذه القاعدة بعدما أصبحت أم، فهي الأن أم لطفلة عمرها سنتين ولكنها شاركت في أولمبياد طوكيو 2020 ولم تتوقف على حد المشاركة فقط، بل توجت بالميدالية الذهبية وحققت رقم قياسي جديد.

وتعتبر أليسون فليكس من أشهر الرياضيين الذين حققوا البطولات، حيث أنها فازت بأكثر من ميدالية ذهبية، ولدى ألسون هدف في أن تكون صوت كل أم تسمع كلام غير مرغوب فيه يعمل على إحباطها وعدم قدرتها على تحقيق المزيد من البطولات والإنجازات، وخاصة بعد تعرضها لموقف من شركة “Nike” التي عرضت عليها أن تدفع 70% أقل بعد حملها.

ولدت أليسون فليكس بولاية لوس أنجلوس عام 1985، وتعلقت بالرياضة منذ طفولتها وخاصة ألعاب القوى والجري، وشاركت بالكثير من البطولات الدولية والعالمية، وحققت أكثر من 11 ميدالية، كما أنها شاركت أكثر من مرة في بطولة الألعاب الأولمبية الصيفية، ومنها بطولة 2004، و2008، و2012، و2016 و2021.  

توجت أليسون في آخر منافساتها الأولمبية في سباق ألعاب القوى بأولمبياد طوكيو، تاركة وراءها إنجاز متوج بالميدالية الذهبية الـ 11 في تاريخ أليسون الرياضي، مما جعلها الرياضية الوحيدة التي حققت رقم قياسي في تاريخ بطولة الألعاب الأولمبية.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة