كابتن نيفين درويش و ابنتها

أعلنت الكابتن نيفين درويش،المصنفة كأول سيدة مصرية تقود أكبر طائرة في العالم،عن ترقية إبنتها القريبة إلي طراز الايرباص A330،ونشرت صور جمعتهما من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك”.

وكتبت درويش معلقة عبر صورهما:”سجل يا تاريخ يسعدني ويشرفني ان تشاركوني شعوري بالفرحة والفخر حيث يكاد ما احلم به منذ نحو عشر سنوات يتحقق في القريب العاجل بإذن الله. أصبحت أبنتي الطيار بيريهان البدراوي علي وشك الترقية الي طراز ثقيل ومن المتوقع ان تنضم الي اسطولنا علي طراز الايرباص A330 ليتحقق حلمي بإن نعمل سوياً علي ذات الطراز .

وأضافت:معاً سوف نسجل في تاريخ الطيران كثالث ام وابنتها في العالم يعملن علي نفس الطراز واول ام وابنتها غير امريكيتين يحققن هذا الانجاز،هذا الإنجاز التاريخي يعني أنني سأحصل على فرصة نادرة وخاصة لمرافقة ابنتي في ريادة الطريق لمزيد من الثنائي النسائي العائلي لدخول مجال الطيران.

وتابعت:مرحباً بك يا بيري في اسطول الايرباص A330 لأني متشوقة لأن اشاهد بنفسي بشكل مباشر استمرارك في النجاح المهني وحفاظك علي مستواك المتميز والملهم.

نيفين درويش أول سيدة مصرية تقود أكبر طائرة في العالم قالت الكابتن نيفين في اولي رحلاتها و هي في قمرة القيادة صباح الخير سيداتي ساداتي معكم نيفين درويش أول طيار عربي من مصر يقود الطائرة الأكبر في العالم لنقل الركاب أير باص A380 و أشعر بالسعادة كثيرًا للقيام برحلتنا هذه و التي تقلع من الإمارات العربية المتحدة و متجهة إلى فيينا بمساعدة الضابط الأول الكابتن الشابة عليا المهيرى كضابط أول من الإمارات، و كان ذلك على متن الخطوط الإماراتية

كانت تحلم نيفين درويش منذ طفولتها أن تقود طائرة و حاولت أن  تعمل على  تحقيق حلمها وقالت  من الممكن أن تصل كل فتاة  لما تريد فقط بالإرادة والعزيمة .

حققت نيفين درويش  حلمها رغم أنها خريجة كلية التجارة من جامعة عين شمس في مصر و تعمل نيفين حالياً لدى شركة طيران الإمارات.

تنصح الكابتن نيفين الفتيات أن يسعوا لتحقيق أحلامهم و لا يتركوا أي شيئ يقف  أمام تحقيق أحلامهم و شجعت كل النساء  ليتفوقوا  في أي مجال ينتموا إليه و أن تضع هدفها نصب عينيها و لا تتخلي عن تحقيقه

وقالت الضابط الأول الكابتن الشابة عليا المهيري عن نيفين درويش ان نيفين  طيارة ماهرة جداً و مميزة و تتمتع بطباع هادئة و خاصة أثناء الطيران و تتسم بابتسامتها المتفائلة المشرقة.

و رد نيفين درويش على كلام المهيرى انها أول كابتن طيار إيجابية و شابة و تتمتع بشخصية مميزة و أشعر بالفخر بالعمل معها و هي مثل يحتذي به لكل الفتيات.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة