فتاة تصمم ما يقرب من 200 فستان لعرائس باربي على موضة الخمسينات (صور)

تصدر العرائس الباربي قائمة ألعاب البنات في طفولتهم، وتكون حلمها الدائم ان تصبح شبه لهذه العروس التي تتميز بأناقتها وجمالها، لكن آية صلاح، لم يتوقف تعلقها بعروسة باربي عند مرحلة الطفولة، بل استمر معها حتى بعد تخرجها من كلية الاداب قسم فلسفة، فقد تعلمت بسببهم فن التفصيل والخياطة، حتى تصنع لهم الفساتين والملابس.

ووفقًا لمًا جاء بموقع “اليوم السابع” أوضحت آية أن عشقها لعرائس باربي لم يتوقف عند فترة الطفولة بل استمر معها حتى الآن، بل تطور الأمر معها إلى أنها تعليم فن التفصيل والخياطة على يد جدتها، ثم قامت بتنمية موهبتها بالحصول على كورسات تفصل حتى تستطيع تصميم وتفصيل فساتين للعرائس  مستوحاة من موضة الخمسينات والستينات، هذا إلى جانب تفصيل ملابس لبعض الفتيات.

تقول أية: “بختار الفستان المناسب حسب شكل العروسة، وأتخيل التصميم المناسب ليها، وأرسمه على ورقة وابدأ أنفذه، لكن أكتر التصميمات اللى بحب أنفذها للعرائس وليا، الفساتين المستوحاة من موضة الخمسينات والستينات، لأنى بشوفها بتليق على العرائس وعلى البنات كمان”.

أما عن الصعوبات التي واجهتها أية أشارت إلى عدم وجود تقدير كافي لصناعات “الهاند ميد” خاصة في مجال تلبيس العرائس حيث يعتبره الكثير، إنه إهدار للوقت دون فائدة، لكن هذه الانتقادات لم تقلل من عزيمتها بل جعلتها تستمر حتى صممت ما يقرب من 200 فستان للعرائس الباربي، بالإضافة الى تفصيلها جميع الملابس الخاصة بها وبطفلتها. 

وعن أحلام أية المستقبلية قالت:”نفسى يكون عندى جاليرى وأتيليه فى نفس الوقت، أقدر أعرض فيه فساتين من الخمسينات والستينات وأعرض العرائس الباربرى والأنتيك والديزنى، وفساتينها تكون من تصميمى، وجزء مخصص للأطفال لفساتينهم وشنطهم وإكسسواراتهم “. وهذا وفقًا لما جاء بموقع اليوم السابع 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة