مصدر أمنى يكشف حقيقة منع السيدات الأقل من 40 عامًا من الإقامة بالفنادق دون محرم (صور)

أصدرت وزارة الداخلية بيان تنفى من خلاله ما ورد من صحة ما جاء بدعوى قضائية بشأن طلب إلغاء القرار، والتعليمات الصادرة للفنادق والمنشآت السياحية، بعدم السماح للسيدات المصريات أو مواطنات دول مجلس التعاون الخليجي اللاتى تقل أعمارهن عن 40 عامًا بالإقامة بها دون محرم.

وأكد المصدر أمني على عدم وجود أى تعليمات أو قرارات للفنادق والمنشآت السياحية فى هذا الشأن، مؤكدا أن كل ما يتردد عار تماما من الصحة.
ويأتي ذلك بعد إعلان الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة جلسة السبت الماضي 5 يونيو، لنظر الدعوى التي رفعها المحامي هاني سامح، والمحامي بالنقض صلاح بخيت، برقم 48010 لسنة 75 قضائية، التي تطالب بإلغاء القرار الصادر من وزارة الداخلية لجميع الفنادق والبنسيونات بعدم السماح للسيدات اللواتي تقل أعمارهنّ عن 40 سنة بالإقامة بمفردهنّ دون أزواجهنّ أو أحد أقاربهن من الذكور.


وكشفت الدعوى بأنه في أثناء إجازة عيد الفطر الماضي رفضت الفنادق تحديدا البنسيونات والثلاث نجوم قبول إقامة النساء المصريات تحت سن 40 سنة وصدور تنبيه كتابي بمواقع حجوزات الفنادق الإلكترونية يحذر إتمام الحجوزات السيدات بمفردهن.

والجدير بالذكر بأن النائبة أميرة صابر قنديل تتقدما بطلب إحاطة بعدم دستورية عدم السماح للسيدات بالإقامة بالفنادق بدون محرم، وهو الأمر المخالف تمامًا للدستور والقانون.


وذكرت في الطلب إن عدم السماح للنساء بالإقامة في الفنادق يعد تمييز ضد المرأة وحجر على أهليتها القانونية، وفرض وصاية قبلية تتنافى مع مدنية الدولة المصرية، وهدر لحقوقها الدستورية “كمواطن مصري مكتمل الأهلية مكافئ للرجل”؛ وهو ما يُعد مخالفة صريحة لنصوص الدستور، وما يتبعها من نصوص تجريم وردت في قانون العقوبات.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة