“بياع الهوا”. فنان إيطالي يبيع منحوتة غير مرئية مقابل 18 ألف دولار

قام الفنان الإيطالي سالفاتوري غاراو بعرض منحوتة غير مرئية للبيع مقابل مبلغ مادي يصل إلى 18 ألف دولار، في إحدى المزادات الخاصة بالفن التشكيلي، الذي قام بتحديد هذا السعر قبل قيامه بعرض المنحوتة الغير المرئية الخاصة به.


وذكرت التقارير الصحفية أن سالفاتوري غاراو، لاقى إقبال شديد من قبل الجمهور على شراء المنحوتة، مما شجعه على رفع سعرها عن 18 ألف دولار.
ويشار إلى أن الشيء الوحيد المادي والملموس الذي سيحصل عليه المشتري، هو حصوله شهادة ملكية موقعة ومختومة من الفنان سالفاتوري غاراو حيث إن المنحوتة مصنوعة من الهواء والروح وتهدف إلى تحفيز خيال المشاهد وهي موجودة ولكن لا يمكن رؤيتها.

والجدير بالذكر أن هذه المنحوتة ليس أول الأعمال الغير مرئية التي يقوم الفنان سالفاتوري غاراو وبيعها للجمهور، مما أدى ذلك الى توجيه الكثير من الانتقادات لأعمال سالفاتوري بسبب بيع شيء غير موجود، وكان يأتي رده دائما على هذه النوعية من الانتقادات بأن العمل يعبر عن الفراغ.
كما شدد سالفاتوري على طلبه بوضع المنحوتة غير المرئية في منزل خاص ضمن مساحة يبلغ طولها وعرضها 5 أقدام، بدون الحاجة لوجود إضاءة أو ظروف خاصة للحفاظ على المنحوتة نظرًا لعدم وجودها بالأساس.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة