بإطلالة غريبة.. عروسة صينية ترتدي 60 كجم ذهب ليلة زفافها

أثارت عروسة صينية الجدل عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وذلك بعد أن ظهرت في عدد من الصور مرتدية 60 كجم من الخلي المصنوع من الذهب يوم زفافها، حيث حظيت عروسة مقاطعة هوبي بوهان في الصين، بشهرة كبيرة حول العالم وذلك بسبب إطلالتها ليلة زفافها.
وقد إنتشرت صور العروسة التي عقد قرانها في 30 سبتمبر الماضي، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والتي أطلت بفستان الزفاف الأبيض مرتدية كم كبير من المجوهرات الذهبية المفرطة وتحمل في يديها باقة من الزهور.
وكانت هذه المجوهرات الذهبية التي يبلغ وزنها 60 كجم هدية مقدمة من زوجها، وقد صعبت هذه المجوهرات الحركة التي صعبت هذه الحركة على العروسة بمثابة مهر من الزوج لزوجته، ويذكر أم العريس من عائلة ثرية، وتصمنت الشبكة 60 عقد من الذهب وزن كل منهما كجم وإسورتين كبيرتين من الذهب، وجاء ذلك وفقًا لما نشر بموقع “Tribunsolo”.
وقد أشفق المعازيم على العروسة بسبب الكم الهائل الذي كانت ترتديه من المجوهرات والذي صعب عليها الحركة، ووفقًا للعادات والتقاليد الصينية، يعتبر إهداء الذهب أمرًا مبشرًا بالخير خاصة ليلة الزفاف، ومن المعتقد أن الذهب ينقذ الزوجين من الأرواح الشريرة وتجلب الحظ السعيد في حياتهم الجديدة، والجدير بالذكر، العديد من المعابد الصينية والأماكن الدينية في أسيا لديها هياكل ذهبية ضخمة داخل دور العبادة، وهذا الأمر يشير إلى أن الذهب شئ مقدس.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة