أقوى 10 سيدات في العالم وكيف تصبحي مثلهن

أقوى 10 سيدات في العالم بالبحث عنهم وجدنا تطور في مكانة المرأة في المجتمع وإثبات لكيانها وذاتها بشكل ملحوظ فقد أظهرت تأثير كبير على مختلف المجالات وامتلكت المشاريع والشركات والماركات العالمية واقتحموا أيضا عالم السياسة والاقتصاد.

ولكن! ما الدافع وراء كل هذا النجاح؟ وكيف أصبح قوية مثل هذه النماذج؟ اليك بعض النماذج المشرفة لسيدات حققت المستحيل واقتحمت مختلف المجالات وطرق ونصائح لتكوني مثلهن في المستقبل.

قائمة تضم أقوى 10 سيدات في العالم وماذا حققن ليصلوا لهذا النجاح والشهرة؟

أوضحت المجلة العالمية (فوربس) قائمة توضح فيها أقوي 10 سيدات في العالم نظرًا لما حققوه من نجاحات ملموسة أثرت على العالم كله وهذا يدل على سيطرة المرأة في الآونة الأخيرة والأدوار العظيمة التي تقدمها في مختلف المجالات وتمثلت القائمة في التالي

المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل


تعد من أقوى 10 سيدات في العالم ، حيث قادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاقتصاد العالمي وقت وقوع الأزمة المالية وأصبح ملحوظ زيادة النمو فيما بعد وكان لها تاريخها المشرف فكانت أول مستشارة لدوة المانيا لعام 2005م وظلت في رتبتها تقدم الخدمات للاقتصاد لمدة 4 فترات متتالية حتى عام 2018 .

ونظرًا لما قدمته من انجازات عظيمة للعالم طمح الكثير في أن تكمل مسيرتها من النمو والإزدهار ولكنها أعلنت أن هذه فترتها الأخيرة كمستشارة للدولة لعام 2021، لذا تعد أقوى امرأة في العالم سياسيا بل ومن أقوي 10 سيدات في العالم.

كريستين لاجارد


تعد كريستين لاجارد من أقوى 10 سيدات في العالمو أول امرأة تتولى رئاسة المركز الأوروبي لعام 2019 وقد دل خطابها الأول على أنها من أقوى السيدات على مستوى العالم لما اقترحته من حلول رائعة لتحسين التجارة وزيادة الدخل عبر الاعتماد على التجارة المتعددة الأطراف التي تزيد الدخل المحلي.

قد تولت رئاسة صندوق النقد الدولي وذلك عام من عام 2011 حتى منتصف عام 2019 وقد أثبتت كفاءتها في تلك الفترة وأصبحت أقوى النساء على مر التاريخ في فرنسا.

نانسي بيلوسي


تعد من ضمن أقوى 10 سيدات في العالم وقد تولت نانسي بيلوسي رئاسة مجلس النواب الأمريكي وكانت الرقم 52 الذي يتولى رئاسة المجلس بجدارة في عام 2019 حيث احتلت الولاية الثالثة والرابعة أيضًا في عهد الرئيس دونالد ترامب وأصبحت من أقوي الشخصيات النسائية في أمريكا في هذه الفترة.

أورسولا فون دير لاين


احتلت أورسولا فون دير لاين رئاسة الفرع التنفيذي في المفوضية الأوروبية وذلك لعام 2019 لذلك كانت من ضمن أقوى 10 سيدات في العالم وكانت أول امرأة تحتل هذا المنصب وتحصل عليه بجدارة وكانت وقت ذلك مسؤولة عن إصدار التشريعات الخاصة بالسكان في أوروبا والذي زاد عددهم وتعدى ال700 مليون أوروبي وقد أصبحت من أقوي 10 سيدات في العالم في العالم.

بالحديث عن أقوى 10 سيدات في العالم تعرفي أيضاً علي 5 أكثر نساء مؤثرات في العالم

ماري بارا


اقتحمت ماري بارا والتي تعد من ضمن أقوي 10 سيدات في العالم مجال السيارات والتجارة منذ عام 2014 وقد حققت نجاحات كبيرة وأصبحت الرئيس التنفيذي الخاص بشركة جنرال موتورز، واستثمرت ماري الكثير من الأموال التي تصل للمليارات في مجال السيارات الكهربائية وأيضًا السيارات ذاتية القيادة ولهذا أصبحت من أقوى 10 سيدات في العالم.

ميليندا جيتس


تولت ميليندا جيتس رئاسة المؤسسة الخيرية لبيل جيتس التي تأسست عام 2000 لذلك تعد في قائمة أقوى 10 سيدات في العالم، وقدمت العديد من الأعمال الخيرية وقد احتوى الصندوق الائتماني للمؤسسة قرابة 40 مليون دولار مخصصة فقط للأعمال الخيرية وقد أصبحت من أشهر السيدات في العالم التي تقدم تلك الأعمال المشرفة.

أبيجيل جونسون


تولت أبيجيل جونسون منصب والدها مالك شركة فيديليتي المعروف وذلك عام 2014 بحصة تقدر ربع حصة الشركة وكانت الرئيس التنفيذي للشركة في هذا الوقت وتولت رئاسة مجلس الإدارة بعدها في عام 2016 لذلك كانت من ضمن أقوى 10 سيدات في العالم فقد حققت المزيد من النجاحات للشركة وتخطى رأس مال الشركة 2.7 تريليون دولار .

آنا باتريسيا بوتين


تولت آنا باتريسيا بوتين رئاسة مجموعة سانتاندير المصرفية بل واصبحت الرئيسة التنفيذية للشركة وكانت مسؤولة بشكل مباشر عن أكبر بنك أسباني لعام 2017، وقدمت العديد من الاقتراحات المتعلقة بالتكنولوجيا ودعمت العديد من المشاريع الصغيرة وقتها، كما شجعت المرأة على الخروج للعمل وأخذ مكان في هذا العالم المتطور.

فرجينيا جين رومتى


احتلت فرجينيا جين رومتى رئاسة الفرع التنفيذي الخاص بشركة أي بي أم الخاصة بتقديم تقنية المعلومات والبرامج المختلفة وكانت الشركة تأتي بعائد يتخطى 79.1 مليار دولار عام وذلك لعام 2017 وقد ضمت الشركة العديد من القطاعات الناشئة ذات الجودة العالمية والتنافسية ولذلك أصبحت من أشهر و أقوى 10 سيدات في العالم من ضمن سيدات الأعمال في المجال التقني.

مارلين هيوسون

أقوى 10 سيدات في العالم
تولت مارلين هيوسون رئاسة الفرع التنفيذي الخاص بشركة لوكهيد مارتن العالمية المتخصصة في عالم التكنولوجيا والفضاء والأمن، وقد قدمت العديد من الإمدادات العسكرية التي خدمت بواسطة التكنولوجيا الحديثة مثل الطائرة المقاتلة طراز F-35، لذا تعد من أقوى 10 سيدات في العالم في مجال التكنولوجيا والفضاء.

صفات اتسمت بها أقوى 10 سيدات في العالم

اذا كنت تريدين أن تصبحي مثل هذه الشخصيات العظيمة وأن يذكر اسمك من ضمن أقوى 10 سيدات في العالم فلابد من التحلي ببعض من صفاتهم التي أهلتهم للوصول لتلك النجاحات في مختلف الميادين والمجالات وتمثلت هذه الصفات في التالي:

العزيمة القوية

لابد من تحديد خطة واضحة وخطوات ثابتة لتحقيق الأهداف المرجوة لأي عمل تريدين القيام به ويجب أن تتحلي بصفة العزيمة القوية منذ بداية عملك حتى تصلي لما تريدين وتتغلبي علي كافة المشاكل والعقبات التي قد تواجهك أثناء عملك فعند توفر العزيمة القوية تتوفر الحماس، والقدرة على المثابرة والاستمرار في العمل.

الإيجابية والثقة بالنفس

عندما تلاحظين الأمثلة السابقة التي تمثل أقوى 10 سيدات في العالم ستجدين أن التفكير والطاقة الإيجابية كانو وراء كل هذه النجاحات وهذا ما يعطيها الحافز للاستمرار وإكمال مسيرتها للنهاية.

قد يأخذ ذلك من تفكيرك بعض الجهد لنشر الروح الإيجابية والتفاؤل أثناء العمل رغم الظروف والصعاب لكم سوف تحصدين ثقة كبيرة في نفوس من يعملون معك والمزيد من الأفكار البنائة التي تؤدي لتحقيق هدفك في النهاية.

موازنة الأمور

من يتحلى بهذه الصفة فقد حصد العديد من النجاحات في حياته الشخصية والعملية أيضًا فيجب النظر للموقف من جميع الجوانب وموازنة الأمور وركائز العمل حتى يتسنى لنا اتخاذ القرارات السليمة التي تصل بنا للأهداف المنشودة دون الوقوع في أخطاء جسيمة.

رغبتك المستمرة في التعلم

نحن لا نعلم كل شئ لذا بالطبع يجب مواكبة التقدم والثورة التكنولوجية الحادثة في عصرنا الحالي حتى تكوني من أقوي 10 سيدات في العالم ويكون لدينا خلفية عن كل ما يحيط بنا من نجاحات ونحاول الوصول إليه بشتى الطرق، لذا التطوير من الذات أمر ضروري للنجاح.

تكوين شبكة واسعة من العلاقات

قدرتك على بناء العلاقات الجيدة مع من حولك من الشخصيات الناجحة يساعدك بشكل كبير على تحقيق المزيد من النجاحات وتبادل المنفعة بينكم بل وتقوية الروابط والحب بينكم، لذا تبادل المنفعة لا يعد الهدف الأساسي مقارنة بما يحققه حب الأشخاص من حولك لك.
بعد أن تعرفتي على أقوي 10 سيدات في العالم وتريدين تحقيق المزيد من النجاح في مجال عملك وحياتك تحلي بتلك الصفات التي تؤهلك لهذا النجاح وثابري للمحافظة وتطوير هذه النجاحات.

تعرف أيضاً علي 4 نصائح للمرأة العاملة تساعدها على النجاح

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة