وظائف للمرأة

12 من أفضل وظائف للمرأة سريعة النمو في 2021

العمل هو شغف كل امرأة. فكل امرأة لها طابع خاص في اختيار العمل الذي تود القيام به. لكن وظائف للمرأة الأكثر ملاءمة والأكثر ربحًا مذكورة هنا. لم يتم إنشاء جميع الوظائف على قدم المساواة. في الواقع، بعضها أفضل من البقية.

هناك بعض المجالات التي لا تشكل فيها السيدات نسبة عالية من القوة العاملة فحسب، بل يكسبن أيضًا أجرًا تنافسيًا. هذه هي المهن التي تقدم مجال كبير من فرص العمل، والراتب الجيد، والتوازن بين العمل والحياة، والأمن الوظيفي

سواء كنت لا تزالين تدرسين أو تبحثي عن المهنة التي يجب أن تمارسيها، أو تبحثين عن شيء جديد، فقد جمعنا لك أفضل الوظائف على الإطلاق.

أفضل وظائف للمرأة

ريادة الأعمال

بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في الحصول على فرصة للقيام بما يحبونه حقًا، واللواتي يحلمن دائمًا ببدء أعمالهن الخاصة، يمكن أن تكون ريادة الأعمال هي المهنة المثالية.

ألن يكون من الرائع العمل من مكان تختاره وفي وقتك الخاص؟ يمنحك هذا المرونة لتخصيص الوقت لعملك وعائلتك حسب الحاجة.

يعد هذا أيضًا أحد أكبر التحديات التي ستواجهها في حياتك لأن كل قرار سيقع على عاتقك. سيعتمد موظفوك عليك في معيشتهم. وبالتالي، فهذه أيضًا طريقة رائعة للمساهمة في المجتمع.

يتيح لكِ كونك رائدة أعمال أن تكوني مسؤولة لأنكِ أنتِ من تديري العرض بدلًا من بذل الجهود لتوليد أرباح لشركات أخرى، لماذا لا توجهي تلك الجهود نحو تحقيق أرباح أكبر لنفسك؟

تكنولوجيا المعلومات

مع بدء شركات تكنولوجيا المعلومات وانتشارها بسرعة، فلا عجب أن هذا المجال أصبح شائعًا جدًا بين النساء.

يمكن للشابات العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات بعد حصولهن على شهادة أو درجة البكالوريوس في مجال قابل للتطبيق، مثل علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني Computer security.

هناك أيضًا العديد من البرامج المتاحة للنساء من جميع الأعمار واللاتي يرغبن في تعلم كيفية البرمجة. وهي واحدة من أكثر المهارات المفيدة والمطلوبة في سوق العمل اليوم.

يمكن أن تكون سهولة العمل على الإنترنت والإثارة فيه، وتصميم البرامج والتطبيقات، وتنفيذ حلول تكنولوجيا المعلومات للشركات، والأمن، والألعاب، والهواتف الذكية، وما إلى ذلك، هذا مجال أخر بمثابة جذب كبير حيث يمكنك إحداث فرق وكذلك كسب أموال جيدة.

التدريس

لطالما اعتُبر التدريس من أكثر وظائف للمرأة الملائمة لأنه يسمح للمرأة بقضاء وقت كافٍ مع أسرها، والتخلص من التوتر، والذهاب في الإجازات، وتحقيق التوازن بين المنزل والعمل. إنها أيضًا واحدة من أكثر المهن مكافأةً وأهمية التي يمكن لأي شخص أن يختار متابعتها.

الموارد البشرية

هذا المجال مثالي ويعد من أفضل وظائف للمرأة خاصة التي لديها ميل للعمل في عالم الشركات والتفاعل مع الناس لحل المشكلات التنظيمية.

تتضمن الوظيفة قائمة مختصرة وإجراء مقابلات مع المرشحين، وتوظيفهم وتدريبهم، وتحديد رواتبهم، ومزاياهم، وامتيازاتهم، وتصميم أنظمة التقييم، وصياغة السياسات وهياكل الإجازات، ورعاية رفاهية الموظفين، وتسوية النزاعات.

تحتاج كل مؤسسة كبيرة إلى موظفين موارد بشرية مؤهلين وذوي خبرة ويتم دفع رواتبهم جيدًا أيضًا.

مجال علم النفس

لا أحد يحل المشاكل كما تفعل المرأة.

بالنظر إلى حقيقة أن معظم النساء مراقبات جيدات ومستمعات متعاطفات ومتواصلات رائعات (جميع المهارات اللينة التي يريدها أصحاب العمل في الموظفين)، فمن المؤكد أنهن سيتفوقن كعلماء نفس أو معالجين مما يجعل هذه الوظيفة من أفضل وظائف للمرأة.

تتيح لك المهنة في هذا المجال مساعدة أولئك الذين يكافحون للتغلب على العديد من المشاكل الشخصية والعائلية المختلفة. من خلال خبرة العمل الكبيرة، يمكنك كسب الكثير من المال وحتى الشحن على أساس كل ساعة.

هندسة الديكور

ربما كنت قد بذلت الكثير من التفكير والجهد في تصميم منزلك وجعله يبدو مذهلًا. من اختيار الشماعات المثالية للخزانة، إلى اختيار أروع عاكس للضوء، أنتِ تعرفين ما يلزم لجعل المنزل جميلًا.

الرعاية الصحية / الطب

تولد النساء مقدمات رعاية ومع التطور هناك طلب كبير على النساء في بعض الأدوار الوظيفية في مجال الرعاية الصحية، وهناك بعض الوظائف المخصصة للنساء فقط. على سبيل المثال، في وظائف مثل وظائف الممرضات ومساعدات التمريض، تتمتع النساء بفرص أكثر.

من انسب وأفضل وظائف للمرأة سواء اخترت أن تكون صيدلانية أو جراحة أو ممرضة، فإن العمل في المجال الطبي يوفر للمرأة القدرة على تحقيق النجاح الوظيفي والثروة. بالإضافة إلى ذلك، هناك أمان وظيفي جيد.

إلى جانب التمريض، يقدم قطاع الرعاية الصحية بعضًا من أفضل الوظائف للنساء. يمكنك اختيار خيارات مختلفة بناءً على مؤهلاتك التعليمية.

بعض أفضل وظائف للمرأة في هذا المجال هي:

  • الأطباء (MBBS) / الأطباء الاستشاريون في مجالات مثل أمراض النساء والتوليد
  • التمريض
  • تكنولوجيا المختبرات الطبية
  • تكنولوجيا التصوير الطبي
  • تكنولوجيا الطوارئ والرعاية المركزة.

المالية والمصرفية

يقدم قطاع المالية والمصرفية وظائف للمرأة لأن هذا المجال يتطلب الكثير من الصبر ومهارات إدارة الأفراد.ليس الأمر كما لو كان هناك أي تمييز لصالح النساء أو الرجال، ولكن في بعض الأدوار مثل المديرين التنفيذيين لخدمات العملاء ومديري العلاقات، غالبًا ما يكون أداء النساء أفضل.

بعض من أفضل الوظائف في هذا المجال هي:

  • محاسب قانوني
  • محلل مالي
  • مدير العلاقات
  • تاجر / وسيط سوق المال
  • تنفيذي خدمات العملاء

الإعلام والصحافة

بالنسبة للسيدات المبدعات والجيدات في الإتصال، يتمتع قطاع الإعلام بمجموعة واسعة من الفرص. يتيح مجال العمل هذا للمرأة ممارسة حريتها الإبداعية إلى حد كبير إلى جانب فرصة الترقي الوظيفي. فتجعل هذا المجال من أفضل وظائف للمرأة.

بعض الوظائف المعروضة هي:

  • مراسل
  • محرر فرعي
  • كاتب
  • كاتب محتوى
  • محلل أبحاث
  • مؤلف الإعلانات

مجال المحاماة

يفسرون القوانين ويبحثون في السوابق القانونية. يقدمون الحقائق ويقومون بإعداد وتقديم المستندات.

يتواصلون مع العملاء والقضاة وموظفي إنفاذ القانون والزملاء. يتجادلون نيابة عن موكليهم ويتفاوضون على التسويات في المحكمة.

لا عجب أن يعمل معظم المحامين أكثر من 40 ساعة في الأسبوع.

يمكنك العثور على محامين في جميع مستويات الحكومة والشركات والجامعات والمستشفيات. يجد البعض مكانتهم في المنظمات غير الربحية التي تساعد المواطنين المحرومين.

تشمل التخصصات قانون الأسرة والقانون الجنائي وقانون الضرائب والممتلكات وقانون الأوراق المالية وقانون البيئة.

مطوري البرامج والتطبيقات من النساء

يحدد المطورون الوظائف الأساسية واحتياجات الأداء والأمان للتوصل إلى حلول برمجية.

يقومون بترقية الأنظمة الحالية لزيادة الكفاءة. إنهم يعملون مع المبرمجين لشرح الترميز الذي يحتاجون إليه لتطبيقات معينة. يحددون كيف ستعمل التطبيقات المختلفة معًا

يقوم البعض بتصميم وتثبيت الأنظمة الأساسية لشبكات كاملة بينما يقوم البعض الآخر بتطوير تطبيقات محددة. تتضمن تطبيقات الأعمال الشائعة جداول البيانات ومعالجات النصوص.

تساعد التطبيقات الأخرى في إدارة المشروع أو إدارة الوقت أو الجدولة. غالبًا ما ينشئ المطورون الواجهات التي يحتاجها المستخدمون للتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

بمجرد وضع الأنظمة، قد يكون المطورون مسؤولين عن مراقبة الأداء واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وإجراء الصيانة الروتينية.

مهندسات مدنيات

المهندسات المدنيات هن مبدعين وباحثين ومصممين وبناة. إنهم ينشئون ويشرفون على مشاريع البنية التحتية مثل الطرق والجسور والأنفاق والمباني وأنظمة إمدادات المياه. يعملون في كل من القطاعين العام والخاص.

يقرؤون الخرائط وتقارير المسح لتحديد المواقع المثلى وتخطيطات الموقع. يقومون بتحليل التكاليف طويلة المدى والمخاطر والأخطار المحتملة للمشاريع قيد النظر. إنهم يتقدمون دائمًا إلى الوكالات الحكومية للحصول على تصاريح البناء. يحبون اختبار التربة ومواد البناء.

تشمل واجبات المكتب حساب التكاليف وإعداد التقارير للجمهور واستخدام برامج التصميم. يبحث المهندسات المدنيات أيضًا عن المنتجات والمبادرات الصديقة للبيئة. يتنبأون بكيفية مقاومة الهياكل للرياح العاتية أو النشاط الزلزالي أو الاضطرابات البيئية الأخرى.

ومع ذلك، غالبًا ما يكون المهندسات المدنيات في مجال الإشراف على البناء للحصول على أفضل الممارسات والتأكد من اتباع سياسات السلامة.

هناك مهندسو إنشاءات متخصصون ومهندسون إنشائيون ومهندسون نقل. يركز المهندسون أيضًا على الأساسات وتوافقها مع التربة والصخور في مواقع محددة.

المصادر

شاركي من هنا

الردود