الزواج المبكر

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن إحباط محاولة زواج طفلة تبلغ من العمر 16 عامًا،  بمركز ناصر ببني سويف.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن خط نجد الطفل بالمجلس تلقى بلاغًا من إحدى المواطنات والتي رفضت ذكر إسمها يفيد بزواج طفلة قبل بلوغها السن القانوني ورغم عنها، وعلى الفور وجهت أمين عام المجلس بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذه الواقعة، وإنقاذ هذه الطفلة، وجاء ذلك بعد أن تم إحالة البلاغ إلى لجنة حماية الطفل بمحافظة بني سويف، وبالفعل تم إرسال لجنة فرعية بمركز ناصر للتأكد من صحة الواقعة.

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، أنه بعد التأكد من صحة هذه الواقعة تم تحرير محضر بمركز شرطة ناصر، مضيفة أنه تم إستدعاء والد الطفلة والذي قال أنه جاهل بالسن القانوني للزواج، وأنه يعزم على زواج إبنته من أحد أقاربها.

وأشارت السنباطي، إلى أن الأب وقع إقرارًا على نفسه بحسن رعاية إبنته، وعدم إتمام زواجها إلا بعد إتمام السن القانوني، وتوجهت السنباطي بالشكر إلى اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة بني سويف واللجنة الفرعية بمركز ناصر لسرعة التحرك لإنقاذ الطفلة واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما قامت لجنة حماية الطفل ببني سويف بعقد جلسة إرشاد للأسرة للتوعية بالمخاطر الصحية والنفسية والجسدية الناتجة عن الزواج المبكر.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

إستمرار فعاليات حملة “لسه نوارة” بقرى ومحافظات مصر للتوعية بمخاطر الزواج المبكر

أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة، فعاليات حملة “نوارة” للتوعية بمخاطر زواج الأطفال، تحت شعار “حقها تعيش طفولتها وسنها”، وذلك بعدد من قرى ومحافظات مصر، ويأتي…