المجلس القومي للطفولة يتقدم ببلاغ للنائب العام بواقعة خطوبة طفلي الحوامدية

سحر السنباطي

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن التقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص واقعة خطوبة طفلين لم يبلغوا من العمر 12 عامًا بمدينة الحوامدية التابعة لمحافظة الجيزة.

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة أن منظومة نجدة الطفل تلقت بلاغًا عبر الخط الساخن 16000 نقلًا عن السوشيال ميديا بشأن نشر صورًا لحفل خطوبة طفلين صغيرين بمحافظة البحيرة، وذلك أمس السبت، وعلى الفور كلفت سحر السنباطي، مدير عام الإدارة العامة لنجدة الطفل بإبلاغ اللجنة العامة لحماية الطفل بالجيزة للتأكد من صحة الواقعة، وبالفعل تم التأكد من صحتها، وبناءًا عليه تم توجيه إخطار للسيد المستشار رئيس مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام.

وأوضحت سحر السنباطي، أن النيابة العامة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل توفير كل سبل الدعم والحماية للأطفال بما يتفق مع مصلحتهم، كما أن المجلس القومي للطفولة والأمومة دائمًا ما يقف ضد كل هذه الممارسات التي تشكل إنتهاكًا لحقوق الأطفال وكرامتهم، مشيرةً إلى أن نيابة البدرشين الجزئية تباشر بالتحقيق في هذه الواقعة.

كما أدانت الدكتورة سحر السنباطي هذه الواقعة التي تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة على أنها مخالفة للمادة 80 من الدستور، حيث تتضمن هذه المادة على التزام الدولة برعاية الأطفال وحمايتهم ومن العنف وسوء المعاملة والإساءة، كما تتضمن المادة 96 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 بشأن حالات تعرض الأطفال للخطر، كما ناشدت الأهالي والأسر بعدم فعل مثل هذه الممارسات الضارة بمستقبل أطفالهم، حيث أنها تؤثر سلبًا على حقوقهم التي كفلتها لهم الدولة والدستور، مؤكدة على أن أي طفل له الحق في أن يعيش حياة سوية بكافة المراحل العمرية.

كما ناشد المجلس القومي للطفولة والأمومة المواطنين بسرعة الإبلاغ عن مثل هذه الوقائع التي تعرض الأطفال للخطر من خلال آلية منظومة حماية الطفل المتمثلة في الخط الساخن 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة يوميًا، أو من خلال رقم الواتساب  01102121600 ، 010616609579، أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أو من خلال تطبيق نبتة مصر.

 

 

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

رئيس الجامعة: “تم إحالة الواقعة للنيابة” ووالد الطالبة “بنتي مش هتغير طريقة لبسها”. تعرفي على تفاصيل واقعة الفستان كاملة (فيديو)

شهدت الساعات الماضية واقعة أثارت جدلًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا والمواقع الاخبارية حتى وصل الأمر للتدخل النيابة والمجلس القومي للمرأة، وهي واقعة الطالبة “حبيبة…