وزارة البيئة تتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لإنشاء أول منصة إلكترونية لمراقبة التلوث

أعلنت وزارة البيئة عن تعاونها مع وكالة الفضاء المصرية لإنشاء أول منصة إلكترونية تحتوى على الصور والبيانات التي ترصدها الأقمار بشكل يومي مما يسهم في الحفاظ على الحياة، ويعد هذا التعاون كخطوة أولى من نوعها في قارة أفريقيا لمراقبة ومعالجة مشكلات التلوث البيئي، والحفاظ على البيئة.
وصرحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، في بيان صحفي لها بأن الوزارة تستخدم أحدث التقنيات من أقمار صناعية، ونظم إنذار مبكر لمتابعة اتجاه الرياح لمنع حدوث الحرائق طبقًا للبيانات الصادرة عن الهيئة القومية للأرصاد الجوية، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية لمحاور الرصد التابعة لوزارة البيئة.
وأشارت وزيرة البيئة المصرية أن الفرق التفتيشية التابعة للوزارة منتشرة في كافة أنحاء المحافظات بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية، وجاء ذلك من خلال قيام الأهالي بالإبلاغ عن مخلفات لحرق قش أزر من قبل المزارعين، مشيرةً إلى أن وزارة البيئة تسعى إلى توعية المزارعين بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وفائدة استخدامها في الزراعة كأسمدة للنباتات أو أعلاف للحيوانات.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إعلان البرومو الدعائي للجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ”. تعرفي على شروط التقديم لكفالة طفل يتيم (فيديو)

بعد إعلان الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ” البرمور الدعائي للجزء الثاني والذي سيكون من بطولة الفنانة “منة شلبي” والفنان “أحمد حاتم”، والمقرر عرضه على إحدى…