نور الشربيني تتوج ببطولة بريطانيا للإسكواش للمرة الثالثة على التوالي

توجت البطلة المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الأولى عالميًا لسيدات الإسكواش، ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش والتي أقيمت في بريطانيا خلال الفترة من 16 إلى 22 أغسطس بقيمة جوائز وصلت إلى 175 ألف دولار للسيدات ومثلها للرجال، وهو ما يضعها في خانة البلاتينيوم ضمن أعلى تصنيف لبطولات الإسكواش.

وفازت نور الشربيني على نظيرتها نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية عالميًا بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة ماراثونية استغرقت حوالي 63 دقيقة، وجاءت النتيجة 9ـ11، 13ـ11، 5ـ11، 11ـ7، 11ـ2.

وتعد بطولة بريطانيا أحد أعرق البطولات في تاريخ رياضة الإسكواش، كما تعد هذه البطولة هي الأخيرة في الموسم الحالي 2020 ـ 2021، والجدير بالذكر، يحمل البطل المصري محمد الشوربجي الحاصل على المركز الأول عالميًا، والبطلة نوران جوهر الحاصلة على المركز الثاني عالمًا للسيدات، لقب البطولة عن النسخة الماضية والتي أقيمت عام 2019 قبل أن يتم إلغاؤها في الموسم الماضي بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها العالم في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وعلقت نور الشربيني على تتويجها باللقب، “أنا سعيدة بهذا اللقب ولقد كانت المباراة النهائية رائعة وممتعة أمام نوران جوهر، وهي لاعبة مميزة وصلت للنهائي للمرة الأولى وكانت تلعب بدون ضغوطات، وهذا اللقب أهديه للشعب المصري ووالدي وعائلتي بأكملها والمدربين الذين عملوا معي”.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة