نوران جوهر تتوج بلقب أفضل لاعبة من رابطة لاعبي السكواش المحترفين لعام 2021-2022.

نوران أحمد جوهر، لاعبة اسكواش مصرية الجنسية، ولدت في 30 سبتمبر 1997، درست في مدرسة “الليسيه الفرنسية” بالقاهرة، بدأت ممارسة رياضة الاسكواش من عمر”التسع” سنوات، إلى جانب رياضيات اخرى مثل ” السباحة، الجمباز، تنس الطاولة”، لكن رياضية الاسكواش هي التي حصلت على شغفها وأجتذبها بشكل أكبر من الرياضيات الاخرى.

وكانت لممارستها لرياضة “الجمباز” بالصين أثناء حصول والدها على الدكتوراه في الهندسة، دورا كبيرا في إكسابها لياقة ومرونة عالية كانتا السبب وراء تألقها في الاسكواش.

أما عن مشوارها الرياضي، فقد تنقلت”نوران” بين عدة أندية هي “المعادي” و”الجزيرة” و”هليوبوليس” قبل أن تستقر في ناديها الحالي “وادي دجلة”

أما عن البطولات الدولية، فقد بدأت شق طريقها وهي لم تتجاوز “13” عاما، فشاركت في البطولة الأفريقية للفردي والفرق، وبطولة هولندا الدولية، وفازت بالمركز الثاني في بطولة إنجلترا المفتوحة تحت 13 عام في 2010.

كما أستطاعت أن تفوز ببطولة “هونج كونج” الدولية المفتوحة للاسكواش لعام”2016 للسيدات” لتكون بذلك أول مصرية تحقق هذا المركز، وذلك بعد تغلبها على لاعبة المنتخب الأمريكي، “آماندا صبحي”، في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة مقابل واحد.

كما توجت ببطولة العالم في الاسكواش للناشئات تحت 19 سنة للمرة الثانية على التوالي والتي أقيمت في بولندا، دون أن تخسر مباراة واحدة في البطولة بأكمله، وذلك في النصف النهائي من البطولة التي أقيمت من 23 حتى 28 أغسطس 2016.

وفقًا لموقع رابطة لاعبي السكواش المحترفين ، حصلت نوران علي اللقب بعد اختيارها من خلال تصويت  كل من لجنة جوائز الرابطة والمشجعين على موقعهم الالكتروني

فازت نوران، والحائزة على جائزة أفضل لاعبة شابة لهذا العام ثلاث مرات، بالجائزة الرئيسية لأول مرة في مسيرتها بعد موسم استطاعت التغلب فيه علي نور الشربيني، وتتصدر التصنيف العالمي.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة