مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن تطعيم العاملين وضيوف المهرجان بلقاح كورونا

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالمهرجان والضيوف، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، وتستأنف الحملة نشاطها الخميس المقبل وحتى نهاية المهرجان، وتستهدف الحملة تطعيم الضيوف غير الحاصلين على اللقاح للوقاية من الفيروس التاجي.

ويذكر أن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي ستقام في الفترة من 14 حتى 22 أكتوبر الحالي، ويعرض المهرجان في هذه الدورة 80 فيلمًا في مسابقاته الثلاث، وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 244 ألف دولار أمريكي، وذلك بالإضافة إلى الجوائز العينية وهي جائزة نجمة الجونة لمسابقة “سينما من أجل الإنسانية”.

وهناك جائزة جديدة تم إضافتها هذا العام، وهي نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة  والإستدامة البيئية وأهميتها، ويحصل الفيلم الفائز بهذه المسابقة على نجمة الجونة الخضراء وشهادة وجائزة مالية تبلغ 10 ألاف دولار أمريكي، ومن المقرر تقديم تلك الجائزة بشكل سنوي ضمن جوائز مهرجان الجونة السينمائي.

وتمنح منصة الجونة السينمائية جوائز قدرها 250 ألف دولار للأعمال الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

أبرزهن أروى جودة وكاملة أبو ذكري.. إستحواذ العنصر النسائي على لجان التحكيم بمهرجان الجونة السينمائي

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن إنضمام النجمة أروى جودة إلى لجنة تحكيم “جائزة نجمة الجونة الخضراء للأفلام المعنية بالبيئة”، والتي تم استحداثها بالدورة الخامسة…