أبرزهن أروى جودة وكاملة أبو ذكري.. إستحواذ العنصر النسائي على لجان التحكيم بمهرجان الجونة السينمائي

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن إنضمام النجمة أروى جودة إلى لجنة تحكيم “جائزة نجمة الجونة الخضراء للأفلام المعنية بالبيئة”، والتي تم استحداثها بالدورة الخامسة من المهرجان، والتي ستقام في الفترة من 14 حتى 22 أكتوبر الجاري.

وتختار لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي ترفع الوعي بالحياة البرية وقضايا البيئة، والإستدامة البيئية وأهميتها، ويحصل الفيلم الفائز على نجمة الجونة الخضراء وشهادة وجائزة مالية تبلغ 10 ألاف دولار أمريكي، ومن المقرر تقديم تلك الجائزة بشكل سنوي ضمن جوائز مهرجان الجونة السينمائي.

كاملة أبو ذكري
كاملة أبو ذكري
منة شلبي
منة شلبي

قد أعلنت إدارة المهرجان عن إنضمام النجمة منة شلبي والمخرجة كاملة أبو ذكري إلى لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، كما تم الإعلان عن المخرج تامر عشري كعضو لجنة تحكيم أيضًا، وقالت إدارة المهرجان إنه باقي الأسماء لم تحسم بعد، وسيتم إعلان قائمة لجنة التحكيم كاملة بالمؤتمر الصحفي الذي يقام 13 أكتوبر الحالي، كما تم الإعلان عن قائمة تضم 12 فيلمًا تتنافس على جائزة “سينما من أجل الإنسانية” والتي تمنح للفيلم الذي يقدم قضايا إنسانية حيث يحصل صناع الفيلم الفائز على نجمة الجونة وشهادة و 20 ألف دولار أمريكي.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن تطعيم العاملين وضيوف المهرجان بلقاح كورونا

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالمهرجان والضيوف، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، وتستأنف الحملة نشاطها الخميس…