مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها يوصي الحوامل بتلقي لقاح كورونا

أصدر المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC” توصية عاجلة للسيدات الحوامل واللاتي وضعن حديثًا للتطعيم ضد فيروس كورونا، كما وأوصي “CDC” بشدة بتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا قبل الحمل أو أثنائه، وذلك لأن فوائد التطعيم تفوق المخاطر المحتمل حدوثها، وجاء ذلك بحسب ما نشر بموقع “CNN” الأمريكي.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن المرضعات والنساء اللواتي يخططن للحمل يجب أن يتم تطعيمهن أيضًا، مشيرًا أنه تم تطعيم 31% فقط من الحوامل فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك آلاف الحوامل في المستشفيات، و22 امرأة حامل توفيت في أغسطس الماضي، ويعتبر أسوأ شهر حتى الآن للوباء، ومنذ 27 سبتمبر تم الإبلاغ عن أكثر من 125 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا مؤكدة بين الحوامل، بما في ذلك أكثر من 22 ألف حالة في المستشفيات و 161 حالة وفاة.

وتشير البيانات الواردة من المستشفيات أن ما يقرب من 97%من الحوامل في المستشفيات مصابات بعدوى فيروس كورونا ولم يتم تطعيمهم حتى الأن باللقاح المضاد للفيروس التاجي.

وقالت روشيل والينسكي، مديرة مركز السيطرة على الأمراض، إن لقاح كورونا ضروري للسيدات الحوامل للحفاظ على أطفالهن وأنفسهن آمنات، قائلةً “أنا أشجع بشدة أولئك الحوامل أو الذين يفكرون في الحمل على التحدث مع الطبيب حول الفوائد الوقائية للقاح كورونا”.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة