ما هو عطرك؟

تستخدم غالبية النساء العطور كجزء من روتينهن الجمالي اليومي، والبعض منهن لديه عطور مختلفة لإطلالات النهار والأمسيات والمناسبات الخاصة وغيرها. فالعطر يجعل المرأة تشعر بالرضا عن نفسها ويعزز ثقتها بنفسها، وفي الوقت نفسه يلفت الأنظار إليها.

نتحدث في هذا المقال عن:

  • أكثر العطور النسائية مبيعاً في العالم
  • أغلى مكونات العطور الطبيعية في العالم
  • كيفية اختيار العطر المناسب ليكي

أكثر العطور النسائية مبيعاً في العالم

وتختلف رائحة العطر من امرأة إلى أخرى، إلا أن هناك بعض العطور النسائية التي تلاقي رواجاً كبيراً بين جميع النساء، مما جعلها الأكثر مبيعاً حول العالم. وفي ما يلي، نعرفك إلى مجموعة من أكثر العطور النسائية مبيعاً في العالم.

عطر Miss Dior من ديور

يجسد هذا العطر الشهير والأكثر مبيعاً من ديور، الربيع بوروده الفواحة، فهو بمثابة باقة من الورد والفاوانيا، جنباً الى جنب مع البرغموت والمسك الأبيض، وهو مزيج يبهج الحواس والروح، ويمد المرأة بالحيوية والنشاط طوال ساعات النهار.

عطر Black Opium من إيف سان لوران Yves Saint Laurent

هذا العطر النسائي الفخم والجذاب غني عن التعريف، فرائحته التي تجسد الأنوثة والقوة والجمال جعلته أحد أكثر العطور مبيعاً وشعبية حول العالم، بفضل نغمات القهوة السوداء والزهور البيضاء والفانيليا، التي امتزجت في ما بينها لتخلق رائحة عطر فريدة من نوعها تجعل المرأة محط الاهتمام والأنظار أينما كانت.

عطر Coco Mademoiselle من شانيل Chanel

رائحة هذا العطر قوية وثقيلة وعصرية جعلت منه أحد أجمل العطور وأكثر مبيعاً ورواجاً بين النساء في العالم،. فهو مزيج رائع من نغمات الباتشولي والحمضيات التي ستمكنك من لفت الأنظار نحوك في كل مكان. وقد اكتسب شهرة كبيرة منذ إطلاقه، فهو من أفضل العطور النسائية التي صدرت من علامة شانيل.

عطر Shalimar من غيرلان Guerlain

أُصدر هذا العطر النسائي الرائع والأكثر مبيعاً في العالم، في عام 1925، وقد أحبه العديد من الأجيال منذ ذلك الحين. وقد كان على مر العصور العطر المفضل لدى الكثير من النجمات والملكات والأميرات. مكونات هذا العطر الأساسية، الفانيليا والسوسن والياسمين والورد والبرغموت.

عطر La Vie Est Bella من لانكوم Lancôme

هذا العطر الراقي غني عن التعريف، فهو أحد العطور النسائية التي تلاقي شعبية كبيرة ورواجاً بين النساء، وأيضاً هو أحد أكثر العطور النسائية مبيعاً في العالم. هذا العطر هو مزيج فواح وآسر من الأزهار بما فيها السوسن والفانيليا والسكر، جنباً الى جنب مع الباتشولي.

أغلى مكونات العطور الطبيعية في العالم

هل تتساءلين لماذا ثمن بعض العطور باهظ جداً ويكلف الكثير؟ الإجابة بسيطة جداً وهي أنها تشتمل في تركيبتها على أغلى مكونات العطور الطبيعية في العالم، والنادرة في بعض الأحيان، يأتي في مقدمتها الزهور والعود والعنبر.

العود

يُعرف أيضاً باسم زيت العود لأنه يتم الحصول عليه من خشب شجرة استوائية برية تسمى آجار. وهو ثمين للغاية لأن 2 في المئة فقط من أشجار الآجار تنتج زيت خشب العود. ويعد الـ Phialophora Parasitica نوعاً من العفن الذي يصيب خشب العود، يعمل على إنتاج راتنج ذو رائحة قوية ولون داكن يُسمى العود. ويُعتبر العود من أغلى مكونات العطور الطبيعية في العالم نظراً لارتفاع الطلب عليه وندرته والعمل الشاق فيه، وقد وصفه بعض الخبراء بالذهب السائل.

زهرة الأوريس

كذلك، تعد زهرة الأوريس إحدى أغلى مكونات العطور الطبيعية في العالم، والسبب العمل الشاق للحصول على جذورها، التي يتم تجفيفها لمدة ثلاث سنوات، ومن ثم طحنها وتقطيرها بالبخار. كل ذلك المجهود هو من أجل الحصول على القليل منها. فطن واحد من جذور الأوريس لا ينتج أكثر من كيلوغرامين من الزيت العطري.

العنبر

العنبر هو أيضاً أحد أغلى مكونات العطور الطبيعية في العالم، ولا عجب في ذلك، إذ يتم الحصول عليه من أمعاء حيتان العنبر. وسعره الباهظ لا يقتصر على ندرته فقط وصعوبة الحصول عليه، وإنما أيضاً رائحته الثقيلة على البشرة.

الياسمين

تحتوي 80 في المئة من العطور النسائية العالمية على الياسمين، الصناعي وليس الطبيعي، نظراً لأن زيت الياسمين يعد من أغلى وأندر المكونات الطبيعية التي تدخل في تركيبة العطور. حيث يلزم ما يقرب من 2000 رطل من زهور الياسمين للحصول على رطل واحد من زيت الياسمين. إلا أن هذا الزيت يكون عالي التركيز وذا رائحة قوية جداً.

خشب الصندل

زيت خشب الصندل، المسك، الورد البلغاري… هي أيضاً تدخل في قائمة أغلى المكونات الطبيعية التي تدخل في تركيبة العطور، نظراً لندرتها وصعوبة العمل فيها، حيث تحتاج إلى عمل شاق وطويل وجهد كبير، فضلاً عن رائحتها القوية والمركزة.

كيفية اختيار العطر المناسب ليكي

اختيار العطر المناسب أمر محير للغاية، خصوصًا مع كثرة العلامات التجارية، وتباين الأنواع، فضلًا عن أن لكل مناسبة ووقت عطرها الأمثل.

عوامل اختيار العطر:

سعر العطر، والتكلفة المادية المناسبة.
مدة بقاء الرائحة على الجلد والملابس.
مدى تقبل من حولك للرائحة.
تأثير العطر على الملابس.
المكان والوقت المستخدم فيه العطر (صباحي أو مسائي).
اختيار العطر على حسب فصول العام، فهناك عطور صيفية، وأخرى شتوية.

العطر المناسب لشخصيتك:

للتعرف على العطر المناسب لك والذي يتماشى مع ذوقك الخاص، فمن المهم قبل الشراء تجربة العطر، ويترك لمدة دقائق بسيطة حتى يتفاعل مع الجلد.

يختار العطر المناسب والمثالي لك على حسب طبيعة المناسبة والوقت الذي يتم وضع فيه العطر، فالأوقات الليلية والمناسبات الكبيرة تتطلب عطرًا فواحًا، وعطر الصباح يكون مائيًا في أغلب الأحيان.

من أهم عوامل اختيار العطر المناسب للشخصية هو التعرف إلى نوع البشرة، سواء كانت البشرة عادية أو دهنية، أو جافة، حيث إن العطور التي تتناسب مع البشرة الدهنية من المهم أن تكون ذات تركيز عال، لأن البشرة الدهنية تتشرب العطور سريعًا، أما البشرة الجافة فيمكن اختيار العطر الخفيف لها.

فصول السنة تلعب دورًا كبيرًا في اختيار الروائح العطرية، وهذا على حسب الشعور بالبرودة أو الدفء.

الرجال المتزوجون، أو النساء المتزوجات يسعون للحصول على العطر المناسب لهم، والذي يكون أكثر إثارة للشريك من بين العطور المختلفة، ولكن هذا يعتمد اعتمادًا كليًا على ذوق كل منهم.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة