لديها طفلين وعرفت بالمواقف الإنسانية.. أبرز المعلومات عن البلوجر أشكناز السبكي بعد رحيلها

أعلن زوج البلوجر الشهيرة أشكيناز السبكي والمعروفة بـ “أشكيناز هانم السبكي” خبر وفاتها، أمس الأربعاء، في منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، كتب فيه: “بِسم الله الرحمن الرحيم يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي صَدقَ الله العليّ العَظيم، بمزيد من الرّضا بقضاءِ الله وقدَره ننعى إليكم وفاة الغالية زوجتي”.

وأحدثت وفاة أشكيناز حالة من الحزن عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تداولت ألاف الحسابات صورًا لها مصعوبة بمنشورات نعي ودعوات لها بالرحمة والمغفرة، وقد كتبت أشكيناز في وقت سابق من هذا الشهر الحالي، منشورًا عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك” أنها إكتشفت وجود ورم في جسدها.

 

وأشار زوجها إلى أن الجنازة ستشيع من أمام مستشفى وادي النيل بمنطقة حدائق القبة، ليصلي عليها في مقابر العائلة بكفر محفوظ في مدينة الفيوم، ومن المقرر إقامة العزاء مساء الغد بالسرادق المقام أمام منزل عائلتها في مدخل مدينة الفيوم، مختتمًا منشوره بـ “ولا نقول إلا ما يرضي الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم إنا لله وإنا راجعون”.

وفيما يلي يرصد موقع “واحدة جديدة” أبرز المعلومات عن أشكناز هانم السبكي،

  • من مواليد محافظة الفيوم، وحصلت على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة، ثم تخرجت للمرة الثانية من كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم، وتحديدًا في بداية أغسطس الحالي.
  • تزوجت من طبيب أسنان سوري الجنسية يدعى عبد الهادي البني، وأنجبت منه ولد وبنت وهما عزيز وشام.
  • تمييز المحتوى الذي تقدمه على مواقع التواصل الإجتماعي بالكوميديا، فكانت خفيفة الظل ودائما تضحك بالرغم من قسوة مرضها.
  • عانت من بعض الأورام والمشاكل الصحية، حيث أنها أصيبت بورم سرطاني كبير ملفوف حول أحد الشرايين، مما عرضها للنزيف وكان من الصعب إزالة هذا الورم.
  • وصل عدد أعضاء الجروب الخاص بها “أشكيات” على موقع “فيسبوك” إلى 26 ألف عضو، والذي اعتادت أن تقدم من خلاله فيديوهات البث المباشر لمشاركة متابعيها المواقف الحياتية بشكل كوميدي.
  • أسست مبادرة إنسانية لدعم اللاجئين السوريين، ودعت لرعاية الحيوانات والرفق بها، ولها الكثير من المواقف الإنسانية، حيث كانت تعلن عن الحالات الإنسانية عبر حسابها الشخصي لجمع التبرعات.
شاركي من هنا

مقالات ذات صلة